رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تعرف على القضايا التي يناقشها وزير التعليم بمنتدى شباب العالم

تعرف على القضايا التي يناقشها وزير التعليم  بمنتدى شباب العالم

أخبار مصر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تعرف على القضايا التي يناقشها وزير التعليم بمنتدى شباب العالم

محمد متولي 04 نوفمبر 2017 22:03

توجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم السبت، إلى مدينة شرم الشيخ، للمشاركة في منتدى شباب العالم، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 

يشارك وزير التعليم فى جلستين يومي 6 و8 نوفمبر، للحديث عن الشباب والتنمية المستدامة بالجلسة الأولى، والتكنولوجيا والتعليم بالجلسة الثانية.

 

 وصرح أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ وفد الوزارة المشارك في  منتدى شباب العالم يتكون من الدكتور طارق شوقي، الدكتورة دينا البرعي مستشار الوزير للتقويم التربوي، حبيبة عز مستشار الوزير للتعليم الفني، وأحمد خيري المستشار الإعلامي والمتحدث باسم الوزارة.

 

أوضح «خيري» ، أن جلسة 6 نوفمبر تدور حول استعراض التجربة المصرية فى صناعة المستقبل، وعرض عن الـ PLP "البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة" والأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب من الساعة 12:00 إلى 1:00 ظهرًا.
 

وأشار «متحدث التعليم» إلى أن الجلسة الثانية بتاريخ 8 نوفمبر تدور حول تأثير التكنولوجيا على التعليم، من الساعة 2:00 وحتى 3:30 ظهرًا.

 

وعلى جانب آخر  غادر وفد من طلاب الجامعات عبر مطار القاهرة للمشاركة في منتدى شباب العالم الذي تبدأ جلسته الافتتاحية غدًا الأحد ويستمر إلى 10 نوفمبر بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة 3 آلاف ضيف، ينتمون إلى أكثر من 100 جنسية من مختلف أنحاء العالم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويتضمن المنتدى عقد جلسات نقاشية لإجراء حوار مُعمق حول مختلف القضايا، سياسية واقتصادية وثقافية، والتحديات العالمية التي تؤثر وتتأثر بالشباب.
 

ويشهد المنتدى مشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات كضيوف شرف ومتحدثين رئيسيين فى بعض الجلسات، وسيرافق كل منهم وفود شبابية رشحتها منظمات واتحادات الشباب على المستوى الوطنى، مع تحقيق التوازن الجغرافى والتكافؤ بين الشخصيات العامة والقيادات الشابة والتمثيل المتكافئ بين الجنسين فى مختلف الجلسات، ويمثل المنتدى منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة والشباب الواعد الذى يطمح في بناء مستقبل أفضل لوطنه.
 

وأدرجت اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم ضمن أجندتها موضوع العام الذى تبناه الاتحاد الأفريقى خلال قمته الأخيرة، بعنوان "تسخير العائد الديموجرافى من خلال الاستثمار فى الشباب"، وإنشاء "الأكاديمية الوطنية للشباب"، ضمن الموضوعات المطروحة للنقاش.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان