رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

التعليم: هذه حقيقة إجراء امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا هذا العام

التعليم: هذه حقيقة إجراء امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا هذا العام

أخبار مصر

الدكتور رضا حجازي

التعليم: هذه حقيقة إجراء امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا هذا العام

محمد متولي 30 أكتوبر 2017 19:44

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم صحة ما تداولته عدة مواقع إخبارية حول إجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام  إلكترونيًا وتسليم كل طالب "تابلت" يؤدي الاختبار من خلاله.

 

وقال "رئيس قطاع التعليم"،: إن امتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي 2017- 2018، ستقوم على نظام "البوكليت"، شأن العام السابق، مع إجراء عدة تعديلات عليه، تتعلق بعدد الأسئلة، وأفكارها، وتوزيع الدرجات، ولن يتم تطبيق امتحانات إلكترونية على الطلاب.

 

وأشار "حجازي"، فى تصريحات صحفية، إلى أن الوزارة تعكف حاليًا على وضع شكل جديد للثانوية العامة، يبدأ تطبيقه من العام الدراسي المقبل 2018- 2019 على طلاب الصف الأول الثانوي، مشيرًا إلى أنه حتى هذه اللحظة لم تستقر الوزارة على الشكل النهائي للنظام الجديد، وفور الانتهاء منه سيتم إعلانه للجميع.

 

وكان طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قال في تصريحات سابقة، إن الوزارة تهدف إلى تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة العام الدراسي المقبل 2018 على طلاب الصف الأول الثانوي، على أن يكون مجموع الثانوية العامة تراكمي، ويستخدم فيها نوعين من التقييم، التقييم القائم على المشاريع -على مستوى المدرسة- والتقييم القائم على أسئلة الاختيارات المتعددة والتي يتم تصحيحها إلكترونيا بعيدًا عن العنصر البشري.

 

وأوضح الوزير، أن الهدف من هذا التغيير هو قياس مدى تعلم الطلاب وليس مدى حفظه لمحتوى الكتب الدراسية، وفي محاولة لعودة الطالب للمدرسة مرة أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان