رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| للمطلقات.. هكذا تحصلين على نفقتك من بنك ناصر

فيديو| للمطلقات.. هكذا تحصلين على نفقتك من بنك ناصر

أخبار مصر

هشام وحيد - مدير الإدارة العامة للنفقة ببنك ناصر الاجتماعي

فيديو| للمطلقات.. هكذا تحصلين على نفقتك من بنك ناصر

هادير أشرف 31 أكتوبر 2017 10:00

كشف هشام وحيد، مدير الإدارة العامة للنفقة ببنك ناصر الاجتماعي، كيفية حصول المرأة المطلقة على نفقة من صندوق تأمين اﻷسرة ببنك ناصر، مشيراً أنها تتمكن من ذلك عن طريق تقديم حكم قضائي واجب النفاذ ﻷحد فروع بنك ناصر الاجتماعي لكي يتم الصرف.

 

وأضاف وحيد لـ"مصر العربية"، أن البنك يصرف للزوجة أو المطلقة أو الأبناء أو الوالدين، والشرط اﻷساسي هو الحكم القضائي ثم يتم التنفيذ المباشر.

 

وبعد تقديم طلب صرف النفقة مستوفياً كافة بياناته والمستندات المطلوبة يصرف لطالب التنفيذ المستحق من النفقات والأجور بحد اقصى 500 جنيهاً شهرياً.

 

ولايشمل التنفيذ مبلغ المتعة المحكوم به للطلقة، كما لايشمل المتجمد من المستحق عن مدة ثلاثة أشهر فأكثر من نفقات أو أجور استحقت عن مدة سابقة على تاريخ نفاذ هذا القرار إلى أن يتم تحصيله.

 

ويتم صرف شهرين كحد أقصى من قيمة النفقة المقضى بها فى الحكم سابقتين على تقديم الطلب ما لم يقم المحكوم ضده بسداد اكثر من ذلك تحت أى مسمى يتم صرفه لطالبة التنفيذ.

 

وفي حالة شمول الحكم أجر إرضاع وأجر حضانة ومسكن حضانة، فبالنسبة لأجر الإرضاع يتم الصرف لمدة سنتين من تاريخ الميلاد ويوقف بعدها دون تقديم حكم إيقاف، اما أجر الحضانة يتم الصرف حتى يبلغ الصغير 15 عاماً ويتم إيقافه عند بلوغه هذا السن دون حكم، وبالنسبة لأجر المسكن يستمر باستمرار النفقة و يأخذ حكمها فى التنفيذ.

 

وتسهيلاً على المطلقات ومستحقات النفقة وقع البنك بروتوكول تعاون مع شركات الاتصالات في مصر يتيح للمطلقة الحصول على نفقتها عبر المحمول.

 

وكانت نسب الطلاق قد ارتفعت في مصر من 7% إلى 40% خلال الـ50 عامًا الماضية، وبلغ إجمالى عدد المطلقات إلى 4 ملايين مطلقة، بمعدل 250 حالة طلاق فى اليوم الواحد - بحسب تقرير  صادر عن مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء، والذى أشار إلى حصول  مصر على المرتبة الأعلى عالمياً في نسب الطلاق.

 

 

 

من جانبه كشف الدكتور شريف فاروق نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي طريقة حصول المطلقات على "النفقة" عن طريق المحمول، موضحاً أن هذه الخدمة اتاحت 5500 منفذ للسيدة المطلقة للحصول على نفقتها.

 

وأوضح فاروق لـ"مصر العربية"، أن المطلقة يمكنها الحصول على هذه الخدمة عن طريق تقديمها لطلب تسجيل يضمن موافقتها على الحصول على نفقتها عن طريق المحمول، وتصلها رسالة بموعد النفقة وقيمتها وتتسلمها من أي فرع من فروع شركات المحمول اﻷربعة حسب الشركة التابعة لها.

 

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي أن الخدمة مجانية لمدة ثلاثة شهور، وستنطلق خلال شهر نوفمبر من العام الجاري.

 

شاهد الفيديو..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان