رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| توقيع بروتوكول لصرف "نفقة" المطلقات عبر المحمول

بالصور|  توقيع بروتوكول لصرف نفقة المطلقات عبر المحمول

أخبار مصر

توقيع بروتوكول لصرف "نفقة" المطلقات عبر المحمول

بالصور| توقيع بروتوكول لصرف "نفقة" المطلقات عبر المحمول

هادير أشرف 29 أكتوبر 2017 16:01

شهدت غادة والي  وزيرة التضامن الاجتماعي،  والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و مفتى الجمهورية شوقي علام ومسئولي البنك المركزي، اليوم توقيع  بروتوكول تعاون بين شركات المحمول الاربعة وبنك ناصر الاجتماعي بهدف صرف النفقة للمطلقات والمستحقين.
 

وأوضحت غادة والي، إن البنك وقع هذا البروتوكول مع شركات المحمول العاملة في مصر في إطار تيسير إجراءات الصرف وتوفير وسيلة آمنة وسريعة لدفع و تلقي مبالغ النفقة وصرفها من طرف السيدات المطلقات والمستحقين للنفقة.


وأضافت  الوزيرة أن بنك ناصر الاجتماعي يعمل على تطوير المنتجات التي يقدمها سواء المصرفية أو الاجتماعية في إطار تبني وتنفيذ سياسة الشمول المالي و التي تستهدف التعامل المباشر مع البنوك من أجل دعم الاستقرار المالي والاجتماعي وتقديم هذه الخدمة من خلال الدفع عن طريق المحمول.


وأشارت  أن مستحقي النفقة من هذه الخدمة يبلغ عددهم ما يقرب من 279 ألف مستحق للصرف سيتم الصرف لهم من خلال أقرب موزع أو فرع له لشركات المحمول.


واوضحت الوزيرة أن آليات الصرف عن طريق البروتوكول تقضى بأن يتم تسجيل بيانات الراغبين من مستحقي النفقة في الاستفادة من الخدمة عن طريق فروع البنك أو فروع شركات المحمول.

 

ومن جانبه أوضح  المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا، على هامش توقيع بروتوكول تعاون خاص بتوصيل نفقة المطلقات عن طريق المحمول أن تحويل النفقة المطلقات عن طريق لمحصول هى مبادرة فى إطار استراتيجية الدولة للتحول نحو مجتمع رقمى، لافتا إلى دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للتحول نحو الاقتصاد والمجتمع الرقمى. 

 

وأضاف الوزير فى كلمته على هامش المؤتمر قطاع الاتصالات يلعب دورا كبيرا فى تنفيذ هذه الاستراتيجية وتقديم خدمات الحكومة الذكية وخدمات مالية غير بنكية.

 

ويعمل مشروع دفع النفقة من خلال المحمول على الإسهام في دعم توجه الدولة الحالي في توسعة وتعميم فكرة الشمول المالي بوضع شريحة كبيرة ومهمة من المجتمع ضمن منظومة الدفع الإليكتروني من خلال استخدام الأموال المحولة على المحفظة الإلكترونية في دفع فواتير المحمول والشحن وكافة خدمات شركات المحمول.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان