رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محمد فريد حجازي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة

محمد فريد حجازي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة

أخبار مصر

الرئيس عبدالفتاح السيسي

محمد فريد حجازي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة

متابعات 28 أكتوبر 2017 17:45

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بتعيين الفريق محمد فريد حجازي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة، وتعيين الفريق محمود حجازي مستشارا لرئيس الجمهورية للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقد اجتماعا "رفيع المستوى"، السبت، ضم مسؤولين أمنيين كبار؛ لاتخاذ تدابير بشأن تأمين الحدود البرية والبحرية للبلاد، وذلك بعد نحو أسبوع من هجوم إرهابي غربي مصر.


وضم الاجتماع وزراء الدفاع صدقي صبحي، والداخلية مجدي عبد الغفار، إضافة إلى رئيس المخابرات العامة خالد فوزي، ورئيس الأركان الجديد الفريق محمد فريد حجازي، حسب بيان للرئاسة المصرية.


وأوضح البيان أن "الاجتماع جاء في إطار متابعة التطورات الأمنية، وجهود ملاحقة الجماعات الإرهابية".


كما تطرق إلى "الاشتباكات التي جرت أمس الجمعة بين قوات الشرطة، وبعض العناصر الإرهابية على طريق الواحات (غرب)، وأسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين".


وذكر البيان أن السيسي "اطّلع على تقارير بشأن التدابير الجاري اتخاذها لضمان تأمين الحدود البرية والبحرية للبلاد، وإحكام السيطرة على المنافذ والمعابر".


ووجه السيسي بـ"استمرار تحلي جميع الأجهزة المعنية بأعلى درجات الاستعداد لمواجهة الجماعات الإرهابية وملاحقتها"، وفق البيان.


وأمس الجمعة، قالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان، إن 13 مسلحا "بعضهم يرتدي ملابس عسكرية" قتلوا في اشتباكات مع الأمن بنطاق منطقة الواحات بالصحراء الغربية (غرب).

كانت المنطقة المذكورة، شهدت استشهاد 16 شرطيا وإصابة 13 آخرين، في الـ20 من أكتوبر الجاري، بعدما تعرَّضوا لإطلاق نار كثيف من مجموعة إرهابية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان