رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اقتداءً بالتعليم العام.. «الأزهر» يلغي الشهادة الابتدائية

اقتداءً بالتعليم العام.. «الأزهر» يلغي الشهادة الابتدائية

أخبار مصر

طلبة بالأزهر

اقتداءً بالتعليم العام.. «الأزهر» يلغي الشهادة الابتدائية

فادي الصاوي 26 أكتوبر 2017 20:37

أصدر المجلس الأعلى للأزهر، برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، عِدّةَ قراراتٍ مهمة، في جلسته التي حمَلت الرقْم (242)، أبرزها: يُطبَّق في شأن امتحانات الصف السادس الابتدائي بالمعاهد الأزهرية ما يُطبَّق بوزارة التربية والتعليم، اعتبارًا من العام الدراسيّ الحاليّ 2017/2018م.

ووافق الأعلى للأزهر على إنشــاء قســم طِبّ المُسنّين بكلية الطــب بنين بالقاهــرة ــ جامعة الأزهر، كما أوصى المجلس بإنشاء كليّاتٍ للعلاج الطبيعي ورياض الأطفال، والتَّوَسُّع في كليات التمريض.

كما تمت الموافقة على إنشاء وحدة الحاضنة التكنولوجية بفرع البنات ــ جامعة الأزهر (وحدة ذات طابع خاص)، وكذا مركز تكنولوجيا "النانو" وتطبيقاتها بفرع جامعة الأزهر بأسيوط (وحدة ذات طابع خاص).

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أعلن في شهر أغسطس الماضى، أنه تم اعتبار الصف السادس الابتدائى سنة نقل عادية على أن يتم تصحيح كراسات الإجابة الخاصة بالطلاب من معلمين خارج المدرسة.

أوضح الوزير في تصريحات إعلامية أن سبب إلغاء الشهادة الإبتدائية، هو قانون التعليم الحالي ينص على أن التعليم ينتهي بعد 9 سنوات أي بعد الشهادة الإعدادية ولا يعترف بالشهادة الابتدائية، كما أن الشهادة الابتدائية تكلف الوزارة 150 مليون جنيه.

وأضاف "شوقي"، أن فكرة وجود سنة للشهادة الابتدائية يوحي للأهالي بأهميتها، فيمنحون أولادهم دروسا خصوصية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان