رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تفاصيل ثالث أيام زيارة «السيسي» لباريس.. ومكافحة الإرهاب تتقدم المباحثات

تفاصيل ثالث أيام زيارة «السيسي» لباريس.. ومكافحة الإرهاب تتقدم المباحثات

أخبار مصر

جلسة مباحثات ثنائية بين السيسي وماكرون بـ”الإليزيه”

تفاصيل ثالث أيام زيارة «السيسي» لباريس.. ومكافحة الإرهاب تتقدم المباحثات

متابعات 25 أكتوبر 2017 20:33

بحث الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مع رئيس الغرفة الثانية للبرلمان الفرنسي، فرانسوا دوروغي، اليوم الأربعاء، جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب.

ووفق بيان للرئاسة المصرية، التقى السيسي، مساء اليوم، دوروغي بمقر الجمعية الوطنية الفرنسية (الغرفة الثانية للبرلمان) في باريس، بحضور عدد من النواب الفرنسيين، للتباحث حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية.


وبحسب البيان، "تباحث الجانبان حول سبل تعزيز جهود المجتمع الدولي في مجال مكافحة الإرهاب من أجل القضاء عليه واستئصال جذوره".

وأكد السيسي حرصه على "إنشاء دولة ديمقراطية حديثة تقوم على سيادة القانون وترسيخ قيم المواطنة والتسامح وقبول الآخر وتطبيق مبدأ الفصل بين السلطات".


وقال الرئيس المصري إن برلمان بلاده "هو الأوسع تمثيلًا في تاريخ الحياة البرلمانية المصرية، حيث تبلغ نسبة الشباب ما يزيد عن 40%، فضلًا عن تواجد النساء وذوي الاحتياجات الخاصة".


من جانبه، أكد رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية (الغرفة الثانية للبرلمان) دوروغي، أن بلاده تثمن الدور المصري الداعم لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وفق البيان ذاته.


وأمس الثلاثاء، أكد السيسي، خلال مؤتمر مشترك مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، "حرص بلاده على الالتزام بمعايير حقوق الإنسان في إطار دولة ديمقراطية ومدنية وحديثة".


وقال السيسي إن شعب بلاده "لن يقبل ممارسة سياسية عنيفة أو ديكتاتورية ضد حقوق الإنسان، غير أن بلاده تمر بظروف أمنية مضطربة إثر انتشار أفكار متطرفة تدعم ظاهرة الإرهاب".


ووصل السيسي العاصمة الفرنسية باريس، أمس أول الإثنين، في زيارة تستغرق 3 أيام، التقى خلالها نظيره الفرنسي، ماكرون، وعددًا من القيادات والمسؤولين الفرنسيين، لتعزيز التعاون بين البلدين.


وتعد هذه الزيارة هي الثالثة للرئيس المصري إلى فرنسا، منذ توليه الحكم في صيف 2014، والأولى له بعد تولي ماكرون رئاسة الإليزيه، حيث كانت زيارتاه السابقتان لباريس في عهد الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند، في نوفمبر من عامي 2014 و2015.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان