رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نتيجة زيارة «السيسي» لباريس.. اتفاقيات بـ 400 مليون يورو

نتيجة زيارة «السيسي» لباريس.. اتفاقيات بـ 400 مليون يورو

أخبار مصر

السيسي وماكرون

نتيجة زيارة «السيسي» لباريس.. اتفاقيات بـ 400 مليون يورو

متابعات 24 أكتوبر 2017 19:37

وقعت القاهرة وباريس، اليوم الثلاثاء، اتفاقيات ومذكرات تفاهم بقيمة 400 مليون يورو.

وقالت الرئاسة المصرية، في بيان، إن الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي، والفرنسي إيمانويل ماكرون "شهدا التوقيع على إعلان مشترك لتعزيز التعاون الثقافي والتعليمي والفرانكفوني والجامعي والعلمي والفني".

كما وقع الجانبان على "عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، بقيمة تبلغ حوالي 400 مليون يورو، في مجالات الطاقة التقليدية والمتجددة والبنية الأساسية والنقل بمختلف فروعه، البحرية والبرية ومترو الأنفاق، فضلاً عن التدريب وبناء القدرات"، دون تفاصيل.

وأمس الإثنين، وصل السيسي العاصمة الفرنسية باريس، في زيارة تستغرق 3 أيام، والتقى اليوم نظيره الفرنسي حيث بحثا العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية وعلى رأسها ليبيا وسوريا.

كما تناول اللقاء ملف حقوق الإنسان حيث أكد السيسي، الذي تواجه بلاده انتقادات محلية ودولية في هذا الشأن، حرص القاهرة على الالتزام بمعايير حقوق الإنسان في إطار دولة ديمقراطية ومدنية وحديثة.

وتعد هذه الزيارة هي الثالثة للرئيس المصري إلى فرنسا، منذ توليه الحكم في صيف 2014، والأولى له بعد تولي ماكرون رئاسة الإليزيه؛ حيث كانت زيارتاه السابقتان لباريس في عهد الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند، في نوفمبر/تشرين ثان من عامي 2014 و2015.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان