رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو| رئيس العاصمة الإدارية: قادرون على إنشاء محطة قطار أفضل من واشنطن 

فيديو| رئيس العاصمة الإدارية: قادرون على إنشاء محطة قطار أفضل من واشنطن 

أخبار مصر

أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية

فيديو| رئيس العاصمة الإدارية: قادرون على إنشاء محطة قطار أفضل من واشنطن 

دعاء أحمد - احمد عصام 25 أكتوبر 2017 18:30

أعلن أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية، الاتفاق مع وزارة النقل على مد خط القطار المكهرب من طريق السويس إلى قلب العاصمة الإدارية، لإنشاء محطة قطار ستكون أفضل من محطة واشنطن دي سي. بحسب تعبيره.

وقال عابدين، خلال لقائه بجمعية رجال الأعمال المصريين، بمقر الجمعية بالجيزة، إن مصر قادرة على تحقيق حلم الوصول بالعاصمة الإدارية إلى أن تكون أفضل وأرقى من أي عاصمة في العالم.
 

واستعرض عابدين، الموقف التنفيذى للأحياء بالعاصمة الإدارية، مؤكدًا أنه سيتم نقل الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة، منتصف عام 2019، موضحًا أن نسبة التنفيذ بالحى السكنى تبلغ نحو 40 % بالنسبة للوحدات المنفذة من قبل هيئة المجتمعات العمرانية، ونسبة 30% للوحدات التى تنفذها الهيئة الهندسية.

 

وطالب عابدين، رجال الأعمال بسرعة التقدم للحصول على الأراضى بالمرحلة الأولى، والمتبقى منها نحو 3800 فدان، مشيرًا إلى أنه سيتم تقييم أسعار الأراضى كل 6 شهور،  وسط توقعات بارتفاع الأسعار في ظل زيادة الطلب.
 

 وحذر رئيس العاصمة الإدارية من تأخر  رجال الأعمال في الإقبال على شراء الأرض قائلاً: "من لم يشتر أراض في العاصمة الإدارية الجديدة حاليا، سيندم بعدما ترتفع الأسعار".
 

وأشار إلى أن آخر سعر لمتر الأراضي بالعاصمة الإدارية تم بيعه بين 3.5 إلى 4 آلاف جنيه ولكن السعر يرتفع كل فترة.
 

ولفت عابدين إلى أن "هناك لجنة حكومية مختصة مشكلة من هيئة المساحة والمجتمعات العمرانية مهمتها تغيير سعر متر الأرض كل 6 أشهر وحاليا تحدد السعر الجديد للفترة المقبلة".


وأشار أن السعر يكون إجباري للجميع ويتم تغييره، وفقا لزيادة الطلب أي أنه كلما زاد الطلب ارتفع السعر ولا يجوز لأحد التقدم بحفض السعر.


وأرجع عابدين ارتفاع السعر إلى ارتفاع تكلفة المرافق والتي نستخدم فيها تكنولوجيا حديثة حيث يبلغ تكلفة إعداد المرافق بالنسبة للمتر 1500 جنيه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان