رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| صندوق تطوير التعليم: 20 مليون يورو تكلفة مجمع أسيوط التعليمي

بالصور| صندوق تطوير التعليم: 20 مليون يورو تكلفة مجمع أسيوط التعليمي

أخبار مصر

المجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم

بالصور| صندوق تطوير التعليم: 20 مليون يورو تكلفة مجمع أسيوط التعليمي

نهى نجم- منى حسن 23 أكتوبر 2017 15:50

نظم صندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، مؤتمر ختام مشروع (Closing conference)، الخاص بمجمع التعليم التكنولوجى المتكامل بالفيوم أحد المشروعات القومية التابعة للصندوق، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

 

وشارك في المؤتمر الدكتور عبد الوهاب الغندور الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، والدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، و السفير الإيطالى بالقاهرة جيامباولو كانتينى.

 

وقال الدكتور عبد الوهاب الغندور، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء، إن دراسة مجمع أسيوط انتهت هذا العام بتكلفة 20 مليون يورو بمشاركة الجانب الألماني، كما أن هناك مشروعين فى أكتوبر وبدر لتلبية وخدمة احتياجات المشروعات القومية مثل العاصمة الإدارية.

 

وأشار عبد الوهاب، إلى أن المجمعات التكنولوجية تعتمد على 4 نماذج مدرسة فنية وكلية تكنولوجية وبعض الشهادات الاخرى، مؤكدًا أن مصروفات التشغيل مكلفة لأن التعليم الجيد مكلف ومن ثم تم اضافة مكون وهو المدرسة الثانوية الفنية لتخريج عمالة ماهرة، لافتًا إلى أن مشروعات مجمعات التكنولوجية بدأت بمجمع التكنولوجيا بالأميرية بتمويل حكومى ثم تم ضم الجانب الكورى بمشاركة مليون دولار.

 

وأضاف عبد الوهاب، إن تفعيل نماذج المشروعات الناجحة فى التعليم مثل مدارس النيل والمجمعات التكنولوجيا يحتاج إلى تحالف تعليمي من كل مؤسسات الدولة.

 

 

وأشار إلى أن الهدف من تفعيل النماذج الناجحة هو تطوير مدارس التعليم الفنى ومن ثم تم توقيع برتوكول لتطوير 27 مدرسة، مشيرًا إلى إلى أنه سيتم تعميم مشروعات أخرى مثل صناعة السفن ونموذج تعليمى آخر لتعلم القيادة وسيتم تطبيقة على مجموعة من السائقين فى البلد والقطاع العام. 

 

من جانبه، أضاف الدكتور محمد مجاهد، أستاذ الهندسة جامعة القاهرة، أن مجمع التكنولوجي بالفيوم شهد تدريب كامل بين أعضاء هيئة التدريس والخبراء الإيطاليين، وتمنى أن مصر تستعين بخبراء لقياس مدى اكتساب طلاب التعليم الفني الجدارات الأزمة أثناء الدراسة.

 

أما السفير الإيطالى بالقاهرة جيامبا ولو كانتينى، قال إن هناك مشروعات جاري إنشائها منها المدرسة الفنية المهنية بالجيزة ومعهد جديد للتعليم الفني بأبو غالب بتكلفة 63 مليون جنيه، مضيفًا أن نموذج المجمع التكنولوجى بالفيوم، يعمل على سد الفجوة بين الخريجين ومتطلبات سوق العمل خاصة فى شركات القطاع الخاص.

 

وتابع السفير الإيطالى أنه جار إنشاء مركز تدريب بالعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، كما أن هناك مشروعات فى الاتحاد الأوروبي لتوفير تعليم فنى ومهنة متميز  لتوفير فرص توظيف للخريجين.

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان