رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| كيف استعدت محافظات القناة لمواجهة الأمطار والسيول ؟

بالصور| كيف استعدت محافظات القناة لمواجهة الأمطار والسيول ؟

نهال عبد الرءوف 22 أكتوبر 2017 16:59

أعلنت محافظات القناة الثلاثة  رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات الخدمية والمرافق الحيوية بكلاً من الإسماعيلية والسويس وبورسعيد ومراجعة كافة الاستعدادات والتجهيزات التى تمت لاستقبال فصل الشتاء لهذا العام واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة تقلبات الطقس وتجمعات مياه السيول والأمطار.

 

ففي الإسماعيلية قام  المحافظ  اللواء يس طاهر وعدد من القيادات التنفيذية بتفقد جميع السيارات والمعدات وآليات وأجهزة التعامل مع الأزمات والطوارئ وسيارات شفط المياه والأوناش والورش المتنقلة وسيارات الإسعاف ومعدات الإغاثة للاطمئنان على جاهزية استعدادات المحافظة لمواجهة أى أزمات أو طوارئ خلال فصل الشتاء والتعامل معها بشكل فورى وخاصة ما يتعلق بمياه الأمطار أو السيول واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

 

وأكد المحافظ على سرعة الانتهاء من مراجعة كافة الترتيبات والاستعدادات لاستقبال فصل  الشتاء لهذا العام  ومراجعة جميع معدات وآليات التعامل مع الأمطار والسيول والتأكد من صلاحيتها والاستعداد لتنفيذ عدة سيناريوهات للتعامل مع  أزمات الأمطار والسيول.

 

وشدد المحافظ على ضرورة مراجعة جميع شبكات وبالوعات تصريف مياه الأمطار ورفع كفاءتها وعلى أن  تكون كافة الأجهزة المعنية على  أهبة الاستعداد للتعامل مع أى موقف طارئ.

 

كما شهد المحافظ أيضاً تجربة عملية وسيناريو على الطبيعة داخل مشروع نفق المشاة الجديد أمام جامعة قناة السويس والتى شكلت  تنفيذ تجربة عملية وضخ كميات كبيرة من المياه داخل النفق ومتابعة تصريفها داخل بالوعات وشبكة تصريف مياه الأمطار وذلك للتأكد من جاهزيتها للتعامل فى حال حدوث أى طارئ، وذلك فى اطار الاستعدادات لافتتاح النفق قريباً وتشغيله خلال الأيام القليلة القادمة.

 

وفى بورسعيد شدد المحافظ اللواء عادل الغضبان، خلال اجتماعه، مع رؤساء الأحياء ورئيس مدينة بورفؤاد، على ضرورة رفع حالة الاستعداد بكافة الإدارات المعنية، وتطهير جميع بالوعات الأمطار والمصارف، بالإضافة إلي التنسيق مع مديرية الطرق والصرف الصحي واستخدام جهاز الكشف عن بالوعات الأمطار.

 

وطالب محافظ بورسعيد بحصر احتياجات الأحياء من بالوعات الأمطار، ورفع كافة الرمال أسفل البلدورات للحفاظ علي الشكل الجمالي للشارع، بجانب استمرار عمليات رفع مستوى النظافة بالمحافظة.

 

من جانبها تواصل أحياء بورسعيد أعمالها فى تنظيف بالوعات الأمطار واتخاذ كافه التدابير الاحترازية استعداداً لاستيعاب سقوط أى كميات أمطار محتمله خلال فصل الشتاء.

 

من جانبها أعلنت محافظة السويس حالة الطوارئ، استعداداً  لمواجهة أى سيول أو أمطار غزيرة محتمل سقوطها خلال الأيام القليلة القادمة، وأكد المحافظ اللواء أحمد حامد على رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة والجهات المعنية، لمواجهة أى أمطار أو سيول قد تحدث، والتنسيق مع الأحياء والمديريات والجهات المعنية من الحماية المدنية والمرور والمرافق والتضامن الاجتماعي والصحة والإسعاف والتموين وجميع المرافق الحيوية والجهات الأخرى المعنية بمواجهة الأزمات والكوارث.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان