رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«التربية الرياضية» خارج المجموع.. وهذه حقيقة زيادة فصول العام الدراسي

«التربية الرياضية» خارج المجموع.. وهذه حقيقة زيادة فصول العام الدراسي

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

«التعليم» تتراجع..

«التربية الرياضية» خارج المجموع.. وهذه حقيقة زيادة فصول العام الدراسي

محمد متولي 21 أكتوبر 2017 19:08

تراجعت وزارة التربية والتعليم عن قرارها السابق بإضافة مادة التربية الرياضية للمجموع لطلاب مرحلة التعليم الأساسي.

 

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم السبت إنه سيتم  اعتبار نشاط التربية الرياضية في الحلقة الابتدائية؛ نشاطًا  أساسيًا (نجاح ورسوب)، ولا يُضاف إلى المجموع.
 

وأضاف الوزير أنه سيتم إلغاء الجزء الوارد بالقرار الوزاري رقم (377) لسنة 2017 الصادر بتعديل بعض مواد قرار التقويم التربوي الشامل رقم (313) لسنة 2011 المطبق على مرحلة التعليم الأساسي بحلقتيها الابتدائية والإعدادية، فيما تضمنه بشأن قصر التظلم على الطلاب الراسبين، والموافقة على إتاحة التقدم بطلب للتظلم من نتيجة الامتحان للطلاب في حالتي الرسوب أو النجاح.

 

وعن ما أُثير في بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية بشأن التوجه نحو تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية، أكد الوزير أن هذا الكلام عارٍ تمامًا من الصحة، ولا توجد نية لدى الوزارة - بأي حال من الأحوال – في التفكير بتطبيقه.

 

بالنسبة للطلاب أبناء الجاليات المصرية بالمملكة العربية السعودية أعلن الموافقة على قيام الطالب بسداد إجمالي الرسوم ومقابل الخدمات لامتحانات أبنائنا في الخارج، وذلك على النحو الآتي:المرحلة الابتدائية (600) ريالاً سعوديًا ،ثانيًا: المرحلة الإعدادية (625) ريالاً سعوديًا. ،ثالثًا: المرحلة الثانوية (670) ريالاً سعوديًا.

 

وفي وقت سابق أصدر الدكتور طارق شوقى القرار الوزارى رقم 377 بتاريخ 10-10-2017 بشأن إعادة تعديل بعض مواد القرار الوزارى رقم 313 لسنة 2011 الخاص بإعادة تنظيم التقويم التربوى الشامل المطبق على مرحلة التعليم الأساسي بحلقتيها الابتدائية والإعدادية.

 

وجاء في المادة الأولى من نص القرار الوزارى رقم 377 بتاريخ 10 -10-2017 بأن تستبدل بنصوص المواد أرقام 7، 25، 34 من القرار الوزارى رقم 313 لسنة 2011 النصوص التالية:

 

المادة السابعة: يعتبر نشاط التربية الرياضية بالحلقة الابتدائية نشاطاً به نجاح ورسوب، ويضاف للمجموع، أما نشاط التربية الفنية ففيه نجاح ورسوب، ولا يضاف للمجموع، كما تعتبر مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات نشاطاً اختيارياً من الصف الأول إلى الصف الثالث الابتدائى، ونشاطاً اساسياً من الصف الرابع إلى الصف السادس ولا تضاف لمجموع الكلى، أما التربية الفنية، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات بالحلقة الاعدادية فتعتبران مادتى نجاح ورسوب ولا تضاف درجاتهما للمجموع ويختار الطالب فى ضوء ميوله واهتماماته نشاطين من الأنشطة التربوية الأخرى المتاحة فى المدرسة.

 

القرار السابق بإضافة مادة التربية الرياضية للمجموع

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان