رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مسؤولون أمنيون: 35 شهيدًا من الشرطة في «اشتباكات الواحات»

مسؤولون أمنيون: 35 شهيدًا من الشرطة في «اشتباكات الواحات»

أخبار مصر

الشرطة المصرية

مسؤولون أمنيون: 35 شهيدًا من الشرطة في «اشتباكات الواحات»

مصر العربية 21 أكتوبر 2017 00:45
نقلت وكالة "فرانس برس"، الجمعة، عن مسؤولين أمنيين مصريين أنّ حصيلة قتلى اشتباكات منطقة الواحات المصرية، ارتفعت إلى 35 قتيلًا من الشرطة .
 
وقال مصدر أمني للوكالة، إنّ الاشتباك وقع عندما أطلق ثمانية من مسلحي حركة "حسم" - التي أعلنت مسؤوليتها عن العديد من الهجمات في القاهرة وحولها خلال العام الماضي - النار على قوة أمنية كانت متوجهة إلى مكان يختبئون به لإلقاء القبض عليهم.
 
وأضاف أنّ المتشددين لاذوا بالفرار بعد الاشتباك.
 
وخرجت قوات من الشرطة لاستهداف بؤرة وصفتها الداخلية بـ"المتطرفة"، بطريق الواحات، إلا أنّ كمينًا أعد للقوات ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا.
 
ولم تعلن وزارة الداخلية في بيانها الأول عن عدد الضحايا، لكنّها أكدت "سقوط شهداء"، فيما تحدثت وكالة أنباء - بينها "رويترز" - عن ارتفاع الضحايا لـ30 قتيلًا من قوات الأمن.
 
وفي بيانها، ذكرت "الداخلية": "وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد باتخاذ بعض هذه العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكاناً لاختبائها، ومساء اليوم تمّ إعداد مأمورية لمداهمة تلك العناصر وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها قامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها حيث قامت القوات بمبادلتها إطلاق النيران، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة ومصرع عدد من هذه العناصر، وتقوم القوات حاليًّا بتمشيط المناطق المتاخمة لمحل الواقعة وجارٍ الإفادة بما يستجد من معلومات".
 
وطالبت الوزارة، قوات الأمن بمديريات الجيزة والفيوم والوادي الجديد، بالتنسيق فيما بينهم لمحاصرة عناصر الخلية الإرهابية بمنطقة الواحات، مع نشر قوات الأمن عدة أكمنة ثابتة ومتحركة، بمحيط موقع الاشتباكات، لضبط "العناصر الإرهابية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان