رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو| سائقون عن قانون المرور الجديد: «الرحمة يا حكومة»

فيديو| سائقون عن قانون المرور الجديد: «الرحمة يا حكومة»

أخبار مصر

أحد سائقي سيارات الأجرة

وخبير مروري يشرح..

فيديو| سائقون عن قانون المرور الجديد: «الرحمة يا حكومة»

دعاء احمد - نهى نجم 20 أكتوبر 2017 11:00

وافق مجلس الوزراء، على قانون المرور الجديد مع إحالته إلى مجلس الدولة  من أجل الإطلاع عليه و مراجعته تمهيداً لعرضه على مجلس النواب، وذلك بعد استيفاء كافة الملاحظات من جانب الوزارات والجهات المعنية.

 

أثار القانون  الذي تحظر مادة فيه ترخيص السيارات التي مضى عليها 18 عامًا، حالة من الغضب بين عدد من السائقين معبرين عن رفضهم للقرار.

 

التقت «مصر العربية» عددًا من السائقين الذين أجمعوا على أن القرار خاطئ ويضر بمصلحة المواطنين قائلين للحكومة "ارحمونا كل حاجة بقت غالية والقرار هيجى على الغلابة".

 

فيما اقترح عدد من  السائقين إحلال  السيارات بدلًا من إعدامها ولكن بشرط أن يكون هناك دعم مثلما حدث في إحلال التاكسي من قبل.

 

من جانبه، قال اللواء يسري الروبي، خبير مروري، إن عدم ترخيص السيارات التي مضى على تصنيعها 18 عاما، أو حسب قانون المرور الجديد انتهى عمرها الافتراضي يقصد به السيارات التي ترخص للمرة الأولى فقط.

 

وأضاف الروبي، في تصريحات صحفية، سابقة، أن المقصود في القانون هو عدم ترخيص السيارة، التي يتم تقديم أوراقها للمرة الأولى بعد مرور 18 عاما على تصنيعها، أما السيارات الموجودة بالفعل وتم ترخيصها فليس لها علاقة بهذا الإجراء الجديد، حيث إن كل ما يفعلها مالكها هو تجديد ترخيص سيرها.

 

وأشار الروبي إلى وجود آلاف السيارات القديمة في مصر وتعدى عمرها 60 عاما وأكثر، لن يتم سحبها أو المساس بها، وإنما الأمر يتعلق بالسيارات التي تدخل مصر بعد مرور 18 عاما على صناعتها.

 

ووافق مجلس الوزراء، الأربعاء الماضي، على قانون المرور الجديد، وتمت إحالته إلى مجلس الدولة لمراجعته من الناحية القانونية، حيث أوصى بأن العمر الافتراضي للمركبات التجارية سيُصبِح 18 عاما بدلا من 21، وأنه تم استحداث النقاط، وتقسيم الجرائم المرورية التي وصلت إلى 100 جريمة، ولن يتم سحب الرخص بعد ذلك، ولكن سيتم خصم النقاط، وإخطار فوري بالمخالفة بكافة الوسائل التي يختارها المواطن، واستحداث تراخيص مشروطة لبعض أنواع السيارات.

 

نص قانون المرور الجديد..

 

شاهد الفيديو..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان