رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| كوارث باﻹسكان الاجتماعي تهدد حياة السكان بأسوان

بالصور| كوارث  باﻹسكان الاجتماعي تهدد حياة السكان بأسوان

أخبار مصر

عمارات الاسكان الاجتماعي بأسوان الجديدة

بالصور| كوارث باﻹسكان الاجتماعي تهدد حياة السكان بأسوان

هادير أشرف 19 أكتوبر 2017 11:42

"العمارات ممكن تتهد علينا في أي وقت".. بهذه الكلمات عبرت "أسماء إبراهيم" أحد ملاك شقق الإسكان الاجتماعي بأسوان عن تخوفها من سقوط العمارات التى سلمتها الدولة لهم عليهم فى لحظة، موضحة أن هناك عمارتين من العمارات التي تسلمت شركة "المدائن" مسئوليتها انفصلا عن بعضهم وحدث بهم تصدعات وسقطوا للأسف.

 

وروت أسماء لـ"مصر العربية"، القصة من البداية قائلة: "احنا اتخصص لينا شقة في مدينة أسوان الجديدة وفوجئنا بشروخ وهبوط فى العمارات الجديدة على الرغم أن لسه محدش سكن فيها". 

 

وتابعت : أن العمارة رقم 18 ورقم 17 انفصلوا عن بعدهم، كما يوجد العديد من المشاكل في العمارة رقم 16 في المجاورة الثالثة بالحي الثاني.

 

وأضافت أنهم تقدموا بشكوى فى نقابة المهندسين  بأسوان ولكن دون رد، وبعض السكان الذين ذهبوا للتقدم بشكوى في  الجهاز أنكر تمامًا وجود مشاكل فى العمارات.

 

وأوضحت أنهم تسلموا العقد وبدأوا سداد الأقساط منذ عام، وكان من المفتروض أن يتسلموا الشقة، إلا أن الشركه المنفذة تأخرت فى التشطيب، مضيفة :"  عندما ذهبنا أن وزوجي لمشاهدة الشقة وجدنا  التشطيب سئ جداً، من نجارة وسباكة، ووجدنا جميع السكان يشتكون من هذه الشركة، فقدمنا شكوى فى الجهاز بحكم أنه المسؤل عن الاشراف على الشركات فى البدايه انكروا ومع الضغط عملوا لجنه وقالت انها هتترمم فى خلال 45 يوم والكلام ده عارى من الصحه علشان العمارات أصلاً مش متتأسسه كويس وده بشهاده مهندس استشارى".

 

وطالبت أسماء بمحاسبة الشركة المسئولة ووقف شغلها بالكامل من المدينة، ومحاسبة الجهاز ومهندسيه لأنهم  استلموا العمارات من الشركة وبها هذه الاخطاء الكارثية إلى جانب التشطيب السئ جداً، مضيفة :"احنا 3عمارات والشركه مسئوله عن اكتر من 90 عماره كل عماره 20 شقه شوفوا كام أسره هتضيع".

 

ومن جانبه أوضح "عمرو دحلوب" محامي وأحد المالكين بعمارة رقم 16 التي يوجد بها مشاكل هي اﻷخرى، أن "شركة المدائن إحدى الشركات المنفذه بمشروع الاسكان الاجتماعي تغش في المباني"، موضحاً أن العمارتين 17 و18 بهم شرخ طولي من الدور اﻷرضي إلى الدور السادس.

 

وأضاف لـ"مصر العربية"، أن العمارة رقم 16 يوجد بها شقوق في القمرات ما بين العمدان ﻷنها سقطت إلى اﻷسفل، إلى جانب أن التشطيب والبنية التحتية لا يصلحان للاستخدام اﻵدمي.

 

وأشار دحلوب، إلى أن الشركة عندما بدأ السكان بالشكاوى ورفضوا تسلم الشقق، شكلوا لجنة قامت بانشاء 13 رابط بالجبس لربط العمارتين حتى يتمكنوا من اختبار قوة تماسك العمارتين، وبعد 3 أيام الرابط سقط، موضحاًً أنهم احضروا مهندسين على حسابهم الخاص وجدوا أن اﻷرض فيها سقوط بسبب أن الشركة لم تقم بإحلال اﻷرض، ولكن ردموا اﻷرض بالتراب وبعدها بالرمل ثم وضعوا الخرسانات.

 

ولفت إلى أن الشركة قامت باستئجار شركة هندية خاصة قالت في تقريرها "أنه يجوز ترميم العمارتين بهزة طولية ولكن يوصى بعدم وجود مياه في المنطقة المحيطة".

 

وتابع :"احنا  سافرنا القاهرة لصندوق الاسكان الاجتماعي، واشتكينا بس اكتشفنا أن الصندوق لا يوجد عنده علم بأي من هذه المشاكل، وقالولنا لازم كلكم تشتكوا وتعملوا ضغط وتطلبوا تغيير الشركة وبالتالى العمارات تتغير والا حتستلموا على كده وأى عيوب تظهر بعد كده ملكمش حق انكم تشتكوا طالما استلمتم".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان