رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تدريب مصري بريطاني على التحقيق في تهريب المهاجرين

تدريب مصري بريطاني على التحقيق في تهريب المهاجرين

أخبار مصر

الهجرة غير الشرعية تؤروق أوروبا

تدريب مصري بريطاني على التحقيق في تهريب المهاجرين

متابعات 17 أكتوبر 2017 22:10

انطلقت، اليوم الثلاثاء، أول أيام تدريب مصري بريطاني لـ"تعزيز قدرة المحققين المصريين على التحقيق في تهريب المهاجرين والإتجار بالبشر".

وقالت السفارة البريطانية بالقاهرة، في بيان، إن "نائبة السفير البريطاني، هيلين وينترتون، حضرت، الثلاثاء، حفل افتتاح لسلسلة من حلقات العمل التدريبية تستمر أسبوعين بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة الإقليمي المعني بالمخدرات والجريمة".

وأوضحت السفارة البريطانية أن "هذه التدريبات تعمل على بناء قدرات سلطات العدالة الجنائية في مصر، من أجل منع حالات تهريب المهاجرين والإتجار بالبشر والتحقيق فيها وملاحقتها قضائيًا والفصل فيها على نحو فعال".


وأشارت إلى أن البرنامج جاء بحضور رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر (مصرية حكومية)، نائلة جبر، وكريستينا ألبرتين، الممثلة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة الإقليمي المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشار البيان إلى أن بريطانيا ستدعم "الحكومة المصرية من خلال تقديم 75 مليون جنيه إسترليني لدعم المهاجرين واللاجئين الضعفاء، بما في ذلك الدورات التدريبية وغيرها من الأنشطة".

وتمثل مصر- أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان- بحكم موقعها على البحر المتوسط، قبالة القارة الأوروبية، دولة عبور للهجرة غير الشرعية إلى عدد من الدول الأوروبية، وخاصة اليونان وإيطاليا وفرنسا.

وخلال الشهور القليلة الماضية، أعلن الجيش المصري، في بيانات منفصلة، إحباط وتوقيف مئات المهاجرين غير الشرعيين كانوا في طريقهم لدول أوروبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان