رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حقيقة مد اليوم الدراسي في مدارس القاهرة

حقيقة مد اليوم الدراسي في مدارس القاهرة

أخبار مصر

فريدة مجاهد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

حقيقة مد اليوم الدراسي في مدارس القاهرة

أكدت فريدة مجاهد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عدم صحة ماتداولته عدة مواقع إخبارية بشأن زيادة ساعات اليوم الدراسي بمدارس القاهرة.

 

وفي وقت سابق تداول أولياء الأمور صورة لنشرة من مدرسة المنيل الرسمية للغات، التابعة لإدارة مصر القديمة التعليمية، تنص على أنه: "بناء على تعليمات مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تم تعديل مواعيد اليوم الدراسي، وتخصيص 45 دقيقة لكل حصة دراسية بدءًا من الأولى وحتى التاسعة، و10 دقائق فقط للفسحة في منتصف اليوم الدراسي".

 

وردت مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ببيان صحفي اليوم الثلاثاء قالت فيه: إن  هذا الكلام عارٍ تمامًا من الصحة ، مشيرةً إلى أنه نتيجة ملاحظة عدم الالتزام بالخطة الزمنية للدراسة ومواعيد الدراسة المقررة ، تم إعداد جدول بمعرفة الإدارة العامة للتعليم العام بالمديرية ، طبقًا للقرار 313 وقانون التعليم ، الذى يوضح زمن الحصة وعدد الحصص.

 

وأضافت "مجاهد" : إن أى مدرسة طرأ عليها تغيير فى مواعيد اليوم الدراسى ، فهذا يعنى أنها كانت مخالفة ، مؤكدةً أنه يجب على جميع المدارس أن تطبق القرار وفقًا للقانون حرصًا على مصلحة أبنائنا وتقديم خدمة تعليمية متكاملة .

 

أرفقت المديرية، صورًا للجداول الدراسية بالبيان، تشير إلى اختلاف نهاية اليوم الدراسي بالمدارس، ففي مدارس الفترة الواحدة ينتهي اليوم الدراسي في تمام الساعة الثالثة إلى الثلث 2:40 ظهرًا، بمعدل 8 حصص، مع تخصيص 20 دقيقة للفسحة، وفي مدارس الفترتين تنتهي الفترة الاولى بها في الساعة الثانية عشرة ظهرًا، والفترة الثانية في الساعة الخامسة والنصف.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان