رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| «الجمعية».. ملاذ المواطنين لشراء ملابس الشتاء

فيديو| «الجمعية».. ملاذ المواطنين لشراء ملابس الشتاء

أخبار مصر

الجمعية وسيلة المواطنين لشراء ملابس الشتاء

فيديو| «الجمعية».. ملاذ المواطنين لشراء ملابس الشتاء

نهى نجم - منى حسن 16 أكتوبر 2017 16:00

هلت بشائر الشتاء وهلت معه مصاريف الملابس الشتوية الباهظة، ويتطلب ذلك من الأسر أن تدخر جزءاً من دخلها المحدود لشراء تلك الملابس، فيما يلجأ البعض الآخر إلى الدخول فى «جمعية» لعدم قدرته على توفير ما يكفى لكساء أفراد أسرته قبل أن يفرض الشتاء وجوده.

 

في هذا الإطار، سألت «مصر العربية» الموطنين محتاج ميزانية كام علشان تشتري الملابس الشتوية؟. 

 

يقول أحمد خيري " محتاج لطفلين 3000 جنيه ومعرفش هيكفوا ولا"، وقالت مدام ناديه محمد " نزلت أجيب ترينج شتوي  لابني فوق الـ300 جنيه". 

 

وقال الشاب فتحي أحمد " محتاج 1500 جنيه علشان اجيب جاكيت وبنطلون"، وامتنع الشاب أسامة على  عن شراء الملابس الشتوية قائلًا" مش هشتري وهكتفي بلبس شتاء السنة اللى فاتت". 

 

وعبر المواطن نادر فهمي  عن غضبه بسبب ارتفاع أسعار ملابس الشتاء قائلًا "مش هشتري لنفسي لبس شتاء أولادي أولى وعمري ماشوفت أسعار لبس غالية كدا الجاكيب بـ600 جنيه وطالع طب ليه؟". 

 

وأضافت السيدة نهى عاصم " أن الجمعية هى طوق النجاة لحل مشكلة «لبس الشتاء»، فعن طريقها استطاعت أن تدبر الأموال التى ستشترى بها احتياجاتها. 

 

جدير بالذكر أنه من المتوقع ارتفاع أسعار ملابس الشتاء بنسبة لا تقل عن 15% وهذا الارتفاع سيزيد من الأعباء على كاهل المواطنين ويؤدي إلى مزيد الركود في الأسواق،علمًا بأن أغلبية المصانع المنتجة لملابس الشتاء خفضت إنتاجها هذا العام نظرًا لتوقع عدم الإقبال بسبب ارتفاع الأسعار، وفق ماذكره  يحيى زنانيرى، رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالاتحاد العام.

وأضاف "زنانيري"  أن ملابس الصيف كانت تعانى ركود المبيعات ورغم الأوكازيون والخصومات لم تتحقق مبيعات إلا بنسبة 50% فقط، فبالتالى ملابس الشتاء ستعانى هذا الركود أيضًا وأكثر، وأسعار الملابس لن تنخفض حتى مع انخفاض نسبة التضخم نظرا لارتفاع تكلفة الإنتاج، فضلا عن تأثير تحرير سعر الصرف.

 

شاهد الفيديو..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان