رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالتفاصيل| صحة أسوان تكشف الحالة الصحية لمصابي حمى الضنك بـ«الحميات»

بالتفاصيل| صحة أسوان تكشف الحالة الصحية لمصابي حمى الضنك بـ«الحميات»

أخبار مصر

رش المبيدات للقضاء على الباعوضة المسببة لحمى الضنك بالبحر الأحمر

بالتفاصيل| صحة أسوان تكشف الحالة الصحية لمصابي حمى الضنك بـ«الحميات»

متابعات - كريم صابر 14 أكتوبر 2017 20:16

قال الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، إن إجمالى عدد الحالات المصابة بفيروس "حمى الضنك" والتي استقبلها مستشفى حميات أسوان منذ ظهور المرض في أكتوبر الجاري، بلغ  10 حالات.
 

وأضاف حنفي في تصريح صحفية اليوم السبت، أن الـ 10 حالات شفيت جميعًا، عدا حالة واحدة مازالت تخضع للعلاج.
 

ووفقًا لما نقلته  وكالة أنباء الشرق الأوسط، أكد الدكتور مصطفى أبوالمجد، مدير إدارة الطب الوقائى بأسوان، أن المحافظة مازالت آمنة من انتشار المرض لأن جميع المصابين وافدون عليها سواء من محافظة البحر الأحمر أو المترددون عليها بهدف العمل أو الزيارة ولا توجد أى بؤر تشكل خطورة على المحافظة.
 

وأشار أبو المجد، إلى استمرار جهود التقصى الوبائى وتطهير الترع والمصارف المائية بدائرة محافظة أسوان، فى إطار مجابهة فيروس حمى الضنك.

وأوضح أنه تم رش وتطهير جميع البرك والمستنقعات، بهدف منع انتشار البعوض الناقل للأمراض الوبائية، لافتا إلى أنه تم تخصيص طابق كامل بمستشفى حميات أسوان لعزل الحالات المرضية المكتشفة من حمى الضنك.

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان  في بيان رسمي أن تلك الحمى تنجم عن الإصابة بفيروس ضعيف اسمه «الضنك» ينقله نوع من البعوض اسمه «ايديس ايجيبتي». ولا تدوم دورة حياة فيروس الضنك هذا في جسم الإنسان أكثر من أسبوع واحد، تظهر على إثره أعراض ضعيفة غير مهددة للحياة تشبه أعراض نزلة البرد العادية والتي قد تتضمن ارتفاعا طفيفا في درجة حرارة الجسم وصداعا وآلاما في العضلات والمفاصل.

 

ولفتت الوزارة إلى أنها، في كافة الحالات المشتبه في إصابتها بحمى الضنك، تُجري تحليل (سي بيه آر) للتأكد من الإصابة من عدمها نظرا للتشابه الشديد بين أعراض حمى الضنك وغيرها من الأمراض الشائعة.

 

ويعتمد علاج فيروس الضنك بشكل أساسي على عقاقير خافضة لدرجة حرارة المريض مثل «الباراسيتامول».

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن عزمها على استئصال وجود الفيروس والبعوضة الناقلة له من مصر تماما في غضون أيام قليلة.

 

وأكدت الوزارة أن البيانات الصادرة عنها هي موثقة وأن أعداد الحالات المعلن عنها هي الأعداد الفعلية للحالات التي تم تشخيصها واستقبالها في المستشفيات المصرية.

 

وحثت الوزارة كافة الجهات المعنية على عدم إصدار أية بيانات رسمية بناء على مصادر غير معتمدة وألا تعتمد إلا على الوثائق الرسمية الصادرة عن الحكومة المصرية.
 

وتنشر "مصر العربية" فيديو تعريفيا لحمى الضنك .. الأعراض وطرق العلاج

 

شاهد الفيديو..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان