رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

منع دبلوماسي أمريكي من دخول مصر.. تعرف على السبب

منع دبلوماسي أمريكي من دخول مصر.. تعرف على السبب

أخبار مصر

مطار القاهرة

منع دبلوماسي أمريكي من دخول مصر.. تعرف على السبب

متابعات 14 أكتوبر 2017 19:36

منعت السلطات المصرية بمطار القاهرة الدولي، السبت، دبلوماسيًا أمريكيًا، من دخول البلاد، "تنفيذا لمبدأ المعاملة بالمثل؛ لوصوله بجواز دبلوماسي بدون تأشيرة دخول مسبقة"، بحسب مصدر دبلوماسي مصري.

وقال المصدر الذي يعمل بمطار القاهرة الدولي، في تصريحات صحفية، إن "ميشيل فرانكوم، الذي يعمل مستشارًا زراعيًا بالسفارة الأمريكية في أديس أبابا، وصل مطار القاهرة، اليوم، وتم منعه من دخول البلاد؛ تنفيذا لمبدأ المعاملة بالمثل، لحمله جواز سفر دبلوماسي، دون تأشيرة دخول مسبقة".

وأوضح المصدر أنه "تم ترحيل الدبلوماسي إلى بلاده"، دون مزيدا من التفاصيل.

ومنذ عام 2010، تلزم مصر حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والمهمة والخاصة من دول العالم، بضرورة الحصول على تأشيرات دخول مسبقة من السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، وهو الأمر نفسه الذي تطبقه العديد من الدول ومن بينها أمريكا مع المصريين حاملي هذه النوعية من الجوازات.


ومنعت السلطات المصرية أكثر من 10 دبلوماسيين من دول مختلفة خلال العام الجاري من دخول مصر لذات السبب، كان آخرها الشهر الماضي لدبلوماسيين أحدهما من الولايات المتحدة والآخر من ألمانيا.

 

والعلاقات بين القاهرة وواشنطن، توصف بالاستراتيجية في عهد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي تولى السلطة في يناير الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان