رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

 بمشاركة 25 شركة.. 7000 فرصة عمل في ملتقى «شغلني»

 بمشاركة 25 شركة.. 7000 فرصة عمل  في ملتقى «شغلني»

أخبار مصر

فعاليات الملتقى التوظيفي الثاني "شغلني"

تحت رعاية وزارة التضامن

 بمشاركة 25 شركة.. 7000 فرصة عمل في ملتقى «شغلني»

هادير أشرف 14 أكتوبر 2017 16:39

توافد العشرات من الشباب على مبنى الجريك كامبس بالجامعة الأمريكية، للتقديم على عدد من الوظائف بملتقى "شغلني"، الذي انطلقت فعالياته اليوم السبت، بمشاركة 25 شركة، تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي.

 

ويوفر  الملتقى الثاني لموقع "شغلني"  الذي تنظمه شركة The Worx، برعاية رجل اﻷعمال برعاية المهندس نجيب ساويرس، لراغبي العمل العديد من الفرص المتنوعة في مختلف التخصصات والمجالات، في مجالات المحاسبة والمبيعات والنجارة وأعمال المخازن والكاشير وكول سنتر، فضلا عن العديد من التخصصات الأخرى.

 

ومن أبرز الشركات المشاركة، مجموعة عامر، وشركة سوق دوت كوم، وشركة أوبر، ومجموعة كازيون ومجموعة العبد للأغذية ومجموعة شركات راية وغيرها من شركات القطاع الخاص التي ستشارك بتوفير فرص عمل بها لشباب الملتقى.

 

ومن جانبها أكدت نفين القباج مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى، للحماية الاجتماعية، أن الوزارة تسعى إلى توفير 30 ألف فرصة عمل  للشباب حتى يونيه المقبل، بالتعاون مع بعض الشركات والجمعيات الأهلية، وجمعيات المستثمرين .  

 

وأضافت  القباج خلال افتتاح  الملتقى التوظيفى الثاني، أن هدف  الملتقى اليوم الذي يشارك به عدد واسع من شركات القطاع الخاص الراغبة فى توظيف عمالة من كافة الفئات التعليمية هو توفير 7 آلاف فرصة عمل للشباب، وتشارك الوزارة بجناح فى الملتقى بالتعاون مع العديد من الشركات .

 

وأكدت مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى، أن التعاون  مع الجهات المشاركة يأتى في إطار البروتوكول الذي تم توقيعه معهم بهدف توفير فرص عمل للأفراد القادرين على العمل من الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة"، والأفراد  من الأسر التى لا تنطبق عليها معايير استحقاق الدعم النقدى للبرنامج، مشيرة أن  برنامج "فرصة" يُعد بمثابة مبادرة لتأهيل وتشغيل الفئات القادرة على العمل.

 

ومن جانبه أوضح  بهاء الوسيمي، مدير برنامج "فرصة" بوزارة التضامن الاجتماعي، إن ملتقى "شغلني"  شارك فيه 25 شركة، مشيراً أن الوزارة تساعد الشباب في الوصول إلى فرصة عمل للحد من البطالة.


وأوضح الوسيمي، أن الوزارة وفرت وسائل لنقل المواطنين من المحافظات إلى مقر الملتقى ضمن عملية التسهيل عليهم، مشيرا إلى أن هذه العملية تسمى التوظيف المباشر ضمن خطة عمل برنامج "فرصة"، وأن الوظائف في مختلف المجالات وفقا لأنواع الشركات الموجودة في الملتقى.

 

ووقّعت وزارة التضامن خلال الملتقى، مذكرة تفاهم مع شركة "شغلني"، وشمل التعاون إمداد وزارة التضامن ممثلة في برنامج فرصة، بالأشخاص صانعي القرار الخاص بالتشغيل بالشركات المتعاقد معها شركة شغلني لربط العاطلين بسوق العمل وفرص التشغيل، والقيام بتنفيذ عدة منتديات للتوظيف بالشراكة مع وزارة التضامن.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان