رئيس التحرير: عادل صبري 08:43 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو| إيهاب الطاهر: حبس الأطباء بموجب قانون العقوبات يضر المنظومة الصحية

فيديو| إيهاب الطاهر: حبس الأطباء بموجب قانون العقوبات يضر المنظومة الصحية

أخبار مصر

إيهاب الطاهر، امين عام نقابة الاطباء

و«المسؤولية الطبية» أهم أولويات مجلس النقابة

فيديو| إيهاب الطاهر: حبس الأطباء بموجب قانون العقوبات يضر المنظومة الصحية

دعاء أحمد 14 أكتوبر 2017 09:30

قال الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء، ورئيس اللجنة العامة لانتخابات التجديد النصفي للأطباء، إن الأطباء لا يزالون يعانون من مشاكل كبيرة تؤثر على سير العمل في القطاع الطبى وتشكل خطرًا على مصلحة الطبيب والمريض فى آن واحد.

 

 

وأضاف«الطاهر» في تصريحات خاصة لـ «مصر العربية» أن هناك عددًا كبير من الملفات الهامة تنتظر مجلس النقابة الجديد، وأهمها قانون المسؤولية الطبية، حيث إن ما يحدث الآن هو حبس الأطباء احتياطيًا ومحاسبتهم بموجب قانون العقوبات، وهو ما يضر بالمنظومة الصحية.

 

وأوضح «أمين عام الأطباء» معاقبة الأطباء نتيجة إهمال طبي أو خطأ طبي لا يحدث في العالم كله تحت قانون العقوبات إنما هناك قانون محاسبة الطبيب، وقانون العقوبات يوجه الأطباء بالابتعاد عن علاج الحالات الخطرة من أجل حماية أنفسهم من الحبس.

 
وأكد الطاهر أن ملف أجور ومعاشات الأطباء والتأمين الصحي الشامل من أهم الملفات التى يجب على مجلس النقابة الجديد التركيز عليها والعمل على إنجازها بأسرع وقت.

   

وأعرب «رئيس اللجنة العامة لانتخابات التجديد النصفي للأطباء»، عن رغبته فى ضخ دماء جديدة فى مجلس النقابة الجديد، تحمل على عاتقها عبء العمل النقابي بجدية لصالح الأطباء والمرضى، معلقًا: "لن ينصلح حال المرضى إلا إذا انصلح حال الطبيب". 


وعقدت نقابة الأطباء انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة العامة ومجالس النقابات الفرعية، اليوم، من خلال 27 مقرًّا انتخابيًّا بمحافظات الجمهورية، حيث يتنافس 17 مرشحًا على 3 مقاعد للنقابة العامة على مستوى الجمهورية، لأكثر من 15 سنة قيد، و13 مرشحًا يتنافسون على 3 مقاعد للنقابة العامة على مستوى الجمهورية لأقل من 15 سنة قيد، بينما يتنافس 21 مرشحًا على مقاعد النقابة المخصصة لممثلي المناطق، والبالغة 6 مقاعد.

 

 

نتائج انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء في محافظات الجمهورية

 

أعلنت اللجان القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء، عن نتائج الانتخابات التى أجريت أمس الجمعة، بجميع محافظات مصر، بعد أن شهدت الانتخابات حضورا كبيرا من شباب الأطباء.

 

ففى محافظة قنا، أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفى للأطباء، برئاسة المستشار أيمن أبودقة، أنه بلغ إجمالى ممن قاموا بالتصويت 339 صوتا من إجمالى عدد 2851 صوتا ممن لهم حق التصويت بمحافظة قنا، وأسفرت الانتخابات عن فوز كلا من الأطباء هشام جمال الطاهر بعد حصوله على 154 صوتا وإبراهيم مرعى وحصوله على 168 صوتا بمقعدى فوق الـ 15 سنة، فيما فاز كلا من حسن أبو الحسن وحصوله على 159 صوتا وأيمن سعد وحصوله على 138 صوتا بمقعدى تحت السن بالنقابة الفرعية بقنا كما حصل الدكتور أحمد حمزه المرشح على مقعد النقابة لمنطقة جنوب الصعيد على 168 صوتا.

 

وفى المنيا، أعلن المستشار محمد عبد العزيز طه رئيس النيابة الإدارية بملوى والمشرف على انتخابات التجديد النصفى بالنقابة الفرعية بالمنيا نتائج الانتخابات التى تقدم لها 43 مرشحاً، وأسفرت عن فوز الدكتور أحمد عليوة والدكتور عماد سمير فى مقعد فوق 15 سنة، وحصل دكتور أحمد عليوة على 576 صوتاً، والدكتور عماد سمير 531 صوتاً، بينما حصل الدكتور أشرف صيام على 488 صوتاً، والدكتور أحمد جلال على 275 صوتاً، والدكتور البدوى زكريا على 182 صوتاً والدكتور ياسر عبد الجواد على 48 صوتاً.

 

بينما فاز كلا من الدكتورة شيماء إسماعيل والدكتور حسن عرفة على مقاعد تحت السن، وحصلت الدكتورة شيماء إسماعيل على 564 صوتاً، والدكتور حسن عرفة على 510 أصوات، بينما حصل الدكتور حسن محمد فتحى على 450 صوتاً، والدكتور أحمد راضى على 432 صوتاً، والدكتور هاتى راضى على 164 صوتاً.

 

 وفى بورسعيد، فاز الطبيبان محمد الشيمى ومحمود مهران بمقعدى انتخابات نقابة أطباء بورسعيد تحت 15 عاما قيد بالانتخاب، كما فاز الطبيبين أبو المعاطى الشريف وأيمن الجندى بمقعدى أكثر من 15 عاما قيد بالتذكية.

 

وفى كفر الشيخ، أسفر فرز أصوات أعضاء نقابة الأطباء بكفر الشيخ بإشراف قضائى برئاسة المستشار حسن شاهين الفقى رئيس النيابة الإدارية بفوه، عن فوز الدكتور إبراهيم عبدالمنعم استشارى ورئيس قسم التخدير بمستشفى الرياض المركزى، والدكتورة أمانى الباشا طبيب تحاليل وأمراض الدم ببنك دم مستشفى كفر الشيخ العام، بعضوية النقابة فوق السن، وحصل الدكتور إبراهيم عبدالمنعم على 413 صوتاً، وحصلت الدكتورة أمانى باشا 380 صوتاً، وحصل الدكتور محمد محود غانم على 107 أصوات.

 

كما أسفر فرز أصوات انتخابات النقيب العام لأطباء مصر حصول الدكتور حسن خيرى نقيب الأطباء على 382 صوتا، وحصل الدكتور شوان على 30صوتاً، وحصل الدكتور سلامة على 34 صوتاً، وعدد من أدلوا بأصواتهم 472 عضواً، منهم 455 صوتاً صحيحاً و17 صوتاً باطلاً.

 

وأكد الدكتور عمرو أبو سمرة نقيب أطباء كفر الشيخ، في تصريحات صحفية أن عدد من أدلوا بأصواتهم 471 عضواً بالإضافة لـ 13 وافدين، من بين لهم حق التصويت 5 آلاف عضو بنقابة أطباء كفر الشيخ.

 

وفى بنى سويف، أعلن المستشار أحمد البحيرى المشرف على انتخابات التجديد النصفى للنقابة الفرعية لأطباء بنى سويف عن فوز كل من أحمد حمدى اليك" 153صوتا "، ومحمد رجب "118صوتا " بمقعدى العضوية تحت 15 سنة، بالإضافة إلى حصول كريم مصباح مرشح النقابة لمقعد شمال الصعيد على 320 صوتا، وبلغ عدد من أدلوا بأصواتهم 369 ناخبا، من بينهم 328 صوتا صحيحا، و41 صوتا باطلا، ويصل إجمالى أعضاء الجمعية العمومية إلى 3 آلاف و59 عضوا.

 

وفى سوهاج، أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات بنقابة الأطباء، برئاسة الدكتور عاطف رضوان، والدكتور إسحق جرجس المشرف القانونى، والدكتور وليد كنافة المشرف المالى والإدارى وتحت إشراف المستشار محمد أحمد معروف، نتيجة الانتخابات الفرعية بعد انتهاء فرز صناديق الاقتراع، وفاز فى الانتخابات فوق السن الأطباء كمال الشرقاوى واسحق إبراهيم فيما فاز تحت السن الأطباء محمود عبد اللاه وهيثم عطية، حيث يحق التصويت لـ 5 آلاف طبيب لهم حق الانتخاب وقام بالتصويت 750 طبيبا.

 

وفى البحيرة، أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة الأطباء بالبحيرة برئاسة المستشار محمود سمير والمستشار أحمد فوزى فوز 4 مرشحين فى انتخابات التجديد النصفى للنقابة، وفاز بمقعدى فوق السن الدكتور أحمد آدم بـ 261 صوتت والدكتور نوح سعد نوح بـ 219، كما فاز بمقعدى تحت السن الدكتور أحمد البطش بـ 260 صوتت والدكتور حسام دعبيس 354 صوتت.

 

يذكر أن الانتخابات أجريت على مقعدين فوق السن و2 تحت السن للنقابة الفرعية و3 فوق السن و3 تحت السن للنقابة العامة ومقعداً لغرب الدلتا، وان 8500 طبيب من أعضاء الجمعية العمومية للأطباء بالبحيرة لهم الحق فى التصويت فى انتخابات التجديد النصفى.

  

وفى أسيوط، أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة أطباء أسيوط الفرعية، فوز الدكتور ضياء عبد الحميد بعدد أصوات 722 صوتا والدكتور أيمن منصور بـ 592 صوتا، بمقاعد مجلس النقابة فوق السن، وفاز الدكتور محمد على رسلان، بـ 714 صوتا، والدكتور وعثمان محمود أحمد حصل على 641 صوتا بمقاعد مجلس النقابة الفرعية على المستوى تحت السن، وعلى مقعد قطاع جنوب الصعيد بالنقابة العامة، حصل الدكتور عمرو فاروق مراد، أستاذ مساعد الأشعة التشخيصية بمعهد أورام أسيوط، على أعلى الأصوات.

 

وفى دمياط، أسفرت النتائج الأولية لفرز أصوات المرشحين على مقعدى تحت السن بانتخابات التجديد النصفى للنقابة الفرعية لأطباء دمياط عن فوز الدكتور إسماعيل الحفناوى والدكتور باسم شمس وجارى فرز أصوات مرشح النقابة العامة، وكان الدكتور أحمد البلتاجى والدكتور محمد شبانة قد فاز بمقعدى فوق السن، وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى للنقابة الفرعية لأطباء دمياط، قد أعلنت غلق صناديق الاقتراع فى تمام الخامسة مساء أمس الجمعة وبدأت أعمال فرز الصناديق تمهيدًا لإعلان أسماء الفائزين.

 

وفى الإسماعيلية، أعلن المستشار محمد حامد، المشرف القضائى على لجان انتخابات التجديد النصفى، فوز الدكتور سمير غويبة بمقعد إقليم شرق الدلتا، بأصوات 268 صوتا فى انتخابات فرع النقابة بالإسماعيلية.

وفى السويس، أعلنت اللجنة الانتخابية المشرفة على انتخابات التجديد النصفى، برئاسة المستشار محمد فكرى، نتائج الانتخابات عقب انتهاء عملية فرز الأصوات، وفاز على مقعدى فوق السن الدكتور تامر البوهى استشارى الأشعة عقب حصوله على 130 صوت والدكتور حازم شوقى استشارى الجراحة على 83 صوتا، أما مقعدى تحت السن فتم حسمهما بالتذكية للطبيب وائل الشرقاوى مدير بنك الدم، والطبيب محمود عوض اخصائى العظام. وأعلنت اللجنة القضائية أن عدد الأصوات الصحيحة 167 صوت وعدد الأصوات الباطلة صوتان فقط.

 

وفى البحر الأحمر، كشفت نتائج انتخابات التجديد النصفى للنقابة الفرعية للأطباء، فوز كل من الدكتور خالد عبد السلام، والدكتور محمدالسيسى بمقعدى فوق السن، وفوز الدكتور أحمد سيد جراحى، والدكتور هشام العوضى كأعضاء مجلس نقابة تحت سن 15 سنة خدمة.

 

وفى القليوبية، قال الدكتور أحمد سعيد نقيب الأطباء بالقليوبية، فى تصريحات صحفية، أنه تم إغلاق اللجان الانتخابية منذ الساعة الخامسة مساء أمس، وتم الفرز الذى أسفر عن فوز الدكتور أحمد يوسف، ومصطفى أبو اليزيد بمقعدين تحت السن، وفوز كل من الدكتور علاء جودة والدكتور رؤوف عبد الله بمقعدين فوق السن بنقابة الأطباء، مشيراً بالنسبة لمقعد قطاع شمال الدلتا، تقدم كل من الدكتور رشوان شعبان بـ 115 صوتا، ويليه الدكتور محمد سلامة بـ 67 صوتا، يليه الدكتور حسن الباتع بـ 24 صوتا.

 

وفى أسوان، كشف الدكتور حسام فهيم، الأمين العام لنقابة الأطباء بمحافظة أسوان، عن نتائج انتخابات التجديد النصفى الذى انتهت بفوز كل من الدكتور صفوت سلامة والدكتور مصطفى ابو المجد عن قائمة فوق 15 سنة، بينما فاز كل من الدكتور عبد الرحمن محمد والدكتورة أمل احمد عن قائمة تحت 15 سنة، موضحاً بأن عدد الأصوات التى شاركت أمس فى الانتخابات بلغ217 صوتا منهم 197 صوتا صحيح والباقى أصوات باطلة، يذكر أن عدد أعضاء الجمعية العمومية 270 ألف طبيب، فى 27 مقرا انتخابيا على مستوى محافظات مصر.

 

وفى المنوفية، انتهت أعمال لجنة الفرز بنقابة أطباء المنوفية، بعد عقد انتخابات التجديد النصفى للنقابة، منذ الساعة التاسعة صباح أمس الجمعة، وقال الدكتور حسين ندا، نقيب الأطباء بالمنوفية، أن الانتخابات سارت بشكل جيد مع توافد الأطباء منذ الساعات الأولى للانتخابات، والتى انخفضت قليلاً مع الظهيرة، وبدأت فى التزايد مع اقتراب موعد إغلاق الصناديق.

 

وفى الأقصر، شهدت انتخابات نقابة الأطباء بمحافظة الأقصر منافسة شرسة خلال الساعات الماضية، وفاز بعضوية مجلس النقابة لفوق السن من بين ه مرشحين كل من الدكتور خلف عمر، والدكتور محمود عبد الوهاب، بينما تغلب على مقعد مجلس النقابة لتحت السن الدكتور بكرى عبد الستار، والدكتور محمد السيد صادق، خلال المنافسة التى خاضها 7 أطباء، فيما يواصل الدكتور أحمد حمزة، المرشح نقيب الأطباء بالأقصر بمقعد مجلس النقابة لمنطقة جنوب وجه قبلى، الحصول على نسبة كبيرة من إجمالى أعداد أصوات الناخبين، ليصل عدد ناخبيه 313 من أجمالى 348 منتخب.

 

وفى شمال سيناء، فاز أعضاء النقابة الفرعية للأطباء فى محافظة شمال سيناء فى انتخابات التجديد النصفى بالتزكية، وأكد الدكتور صلاح سلام رئيس اللجنة الفرعية للنقابة ونقيب أطباء شمال سيناء أن الفائزين بالتزكية هم كل من:الدكتور أسامة المطرى، فوق السن، والدكتور سامى أنور، فوق السن والدكتور محمد جمعة، تحت السن، والدكتور مسعد زايد، تحت السن.

 

 

 ويذكر أن اجمالى عدد الأعضاء المقيدين فى جداول النقابة الفرعية فى محافظة شمال سيناء ممن لهم حق التصويت يبلغون 470 طبيبا وطبيبة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان