رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو وصور| انطلاق انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء.. وإقبال ضعيف بالقاهرة

فيديو وصور| انطلاق انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء.. وإقبال ضعيف بالقاهرة

أخبار مصر

انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء

فيديو وصور| انطلاق انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء.. وإقبال ضعيف بالقاهرة

دعاء أحمد 13 أكتوبر 2017 13:37

أعلنت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، اليوم الجمعة، فتح باب اللجان الانتخابية في 27 محافظة أمام أعضائها للتصويت في انتخابات التجديد النصفي على 12 مقعدًا في مجلس النقابة العامة ومجالس النقابات الفرعية.

 

ودعت اللجنة جميع الأطباء المشاركة في الانتخابات لسداد اشتراك النقابة حتى نهاية عام 2016، ليتمكنوا من ممارسة حقهم الانتخابي.

 

ويبلغ عدد الأعضاء المقيدين في النقابة ولهم حق التصويت ما يقرب من 250 ألف عضو، ويتنافس في الانتخابات 51 مرشحًا على 12 مقعدًا من مجلس النقابة العامة، ويشرف على الانتخابات 44 مستشارًا في 27 مقرًا انتخابيًا.

 

وخاطبت اللجنة العامة للانتخابات، رؤساء لجان الانتخابات بجميع المحافظات؛ بضرورة توفير كابينة اقتراع أو ساتر حتي يدلي الأطباء المنتخبين بأصواتهم خلفه بصورة منفردة.​

 

وفي مطروح.. قال رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات الأطباء، إنه يجرى الآن الاقتراع على مجلس النقابة المركزي، حيث إن الإقبال ضعيف، وإن عدد الأطباء المقيدين بالنقابة الفرعية بمطروح 1060 أدلى منهم 3 بأصواتهم حتي الآن.

 

وأعلنت اللجنة القضائية، المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء بمطروح، برئاسة المستشار محمد العشري، 4 أطباء بمجلس نقابة مرسى مطروح بالتزكية.

 

وفاز الدكتور فايز رجب زايد مدير مستشفى الصدر بمطروح، والدكتور حسن سالم، إخصائي عصبية بالمستشفى العام بالتزكية فى عضوية فوق السن، كما حصد عضوية تحت السن بالتزكية الدكتور الدهبي أحمد السيد إخصائي الأطفال، والدكتور ياسر الشوادفي، إخصائي بمستشفي الصدر بمطروح.

 

وفي محافظة كفر الشيخ، بدأت عملية التصويت، تحت إشراف قضائي برئاسة المستشار حسن شاهين، بمقر النقابة، وسط تأمين شامل.

 

وقال الدكتور عمرو أبوسمرة، نقيب الأطباء بكفر الشيخ في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إن 10 مرشحين، سيخوضون المنافسة، في انتخابات التجديد النصفي، على 4 مقاعد للعضوية، وفي الدقهلية كان الإقبال متوسطًا على التصويت رغم المنافسة بين 13 مرشحًا.

 

وفي أسيوط، يتنافس على مقعد النقيب العام بالنقابة العامة فوق السن الدكتور أسامة عبدالحي، أستاذ التخدير بجامعة الأزهر ورئيس اتحاد الأطباء العرب، والدكتور جورج ناشد أستاذ الجراحة العامة كلية طب قصر العيني. وشهدت السويس إقبالًا أقل من المتوسط، في الساعات الأولى من فتح باب الاقتراع، مع توقع القائمين على العملية الانتخابية زيادة أعداد الحضور في ساعات الظهيرة.

 

وشهدت محافظة القليوبية، إقبالًا متوسطًا مع بدء التصويت، في مقر نادي بنها الرياضي، وقال الدكتور أحمد سعيد نقيب الأطباء بالقليوبية، إنه سجري الاقتراع على 11 مقعدًا، منهم 4 مقاعد للنقابة الفرعية بمعدل مقعدين فوق السن ومقعدين تحت السن.

 

وناشد رئيس اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات، الأطباء ممن يحق لهم التصويت الإدلاء بأصواتهم. ودعت اللجنة، جميع الأطباء المشاركين في الانتخابات لسداد اشتراك النقابة حتى نهاية عام 2016؛ ليتمكنوا من ممارسة حقهم الانتخابي.

 

ومن المقرر أن تفتح لجان الاقتراع أبوابها أمام الأطباء حتى الخامسة مساء.

 

ويبلغ عدد الأعضاء المقيدين في النقابة ولهم حق التصويت ما يقرب من 250 ألف عضو، فيما يتنافس في الانتخابات 51 مرشحًا على 12 مقعدًا من مجلس النقابة العامة، ويشرف على الانتخابات 44 مستشارًا في 27 مقرًا انتخابيًا.

 

وخاطبت اللجنة العامة للانتخابات، رؤساء لجان الانتخابات بجميع المحافظات؛ بضرورة توفير كابينة اقتراع أو ساتر حتي يدلي الأطباء المنتخبين بأصواتهم خلفه بصورة منفردة.

 

وتتضمن شروط الاقتراع أن يتسلم الناخب 5 بطاقات: نقابة عامة أكثر من 15 سنة قيد - نقابة عامة أقل من 15 سنة قيد - قطاع جغرافى - نقابة فرعية أكثر من 15 سنة قيد - نقابة فرعية أقل من 15 سنة قيد.

 

ويتم الإدلاء بالصوت عن طريق وضع أي علامة أمام العدد المطلوب انتخابه في كل بطاقة، على أن يكون الصوت باطلا إذا انتخب العضو عددا أكثر أو أقل من العدد المطلوب والموضح بالبطاقة الانتخابية.

 

يشار إلى أنه تم طبع 100 ألف بطاقة انتخابية للتصويت.

 

شاهد الفيديو..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان