رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إخلاء سبيل سليمان الحكيم بكفالة 500 جنيه‎

إخلاء سبيل سليمان الحكيم بكفالة 500 جنيه‎

ولاء وحيد 12 أكتوبر 2017 22:38

قرر محمد عباس رئيس نيابة فايد إخلاء سبيل الكاتب الصحفي سليمان الحكيم  بكفالة 500 جنيه من سرايا النيابة بعد توجيهه اتهام له بمقاومة السلطات.

وكانت أجهزة الأمن ألقت القبض على "الحكيم" ظهر اليوم، وتم اقتياده إلى مركز شرطة فايد، بتهمة "الاعتداء على قوة مشتركة كانت مكلفة بتنفيذ حملة لإزالة التعديات على أرض زراعية ملك للدولة، أقام عليها الحكيم مبنى سكني مكون من أربعة طوابق"، حسب بيان صادر عن مديرية الأمن.

 

وذكرت إدارة الإعلام بالإسماعيلية أن قرار الإزالة صدر بخصوص 17 منزلًا، بينهم منزل الحكيم في فبراير الماضي. 

 

وأصدرت محافظة الإسماعيلية بيانًا، حول واقعة القبض على "الحكيم"، وقالت إنه سبق إصدار قرار الإزالة رقم 26 لسنة 2016 والمصدق عليه بالموافقة على تنفيذ الإزالة من المحافظ اللواء ياسين طاهر، بتاريخ 1 فبراير الماضي ضمن مجموعة قرارات إزالة عددها 17 قرارًا واجبة التنفيذ.

 

وأضافت: "نظرًا لقيام المذكور ببناء منزل داخل المنتجع محاط بأسوار بقرية الواحة بجوار إدارة مرور فايد ومكون من دور أرضي، وثلاث أدوار علوية دونما الحصول على تراخيص بالبناء وبالمخالفة للقانون 119 لسنة 2008 وبناء على ذلك واستنادًا لإنفاذ القانون وبعد التنسيقات الأمنية مع مختلف الجهات الأمنية قامت حملة من رجال الادارة الهندسية بمجلس مدينة فايد مدعمة برجال الشرطة والقوات الأمنية صباح اليوم بتنفيذ 17 قرار إزالة من ضمنها القرار الخاص بعقار سليمان الحكيم، وأسفرت الحملة عن تنفيذ الإزالة الجزئية للدور الأرضي من العقار، ولم تتمكن من إزالة باقي الأدوار لعدم توافر المعدات اللازمة".

 

وتابعت: "عندما بدأ رجال الحملة الانصراف من الموقع فوجئ الجميع باعتراض سليمان الحكيم على مأمور مركز شرطة فايد والتعدى عليه وعلى رجال الأمن والإدارة الهندسية بالسب والقذف، ما دعا إلى تحرير محضر شرطة ضده واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المذكور بعد العرض على النيابة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان