رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تفاصيل إنشاء أول كلية تربية رياضية للبنات في تاريخ الأزهر  

تفاصيل إنشاء أول كلية تربية رياضية للبنات في تاريخ الأزهر  

أخبار مصر

رئيس جامعة الأزهر مع طالبات كلية التربية الرياضية الجدد

تفاصيل إنشاء أول كلية تربية رياضية للبنات في تاريخ الأزهر  

فادي الصاوي 11 أكتوبر 2017 14:01

كشف الدكتور أحمد زارع أستاذ الإعلام والمتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر، تفاصيل إنشاء أول كلية تربية رياضية للبنات في تاريخ الأزهر، موضحا أن الكلية ستكون بمدينة الخانكة التابعة لمحافظة القليوبية ويجرى حاليا اختبارات القبول بعدها تبدأ الدراسة مباشرة.

 

وأشار زارع فى تصريح لـ"مصر العربية"، إلى أنّ الالتحاق بالكلية يكون عن طريق التحويل فقط، بحيث تتقدم الطالبات بالتحويل من الكليات التي رشحن إليها إلى كلية التربية الرياضية بناءً على رغبتهن.

 

وأوضح أن شروط قبول البنات في الكلية الجديدة هي نفس شروط قبول كلية البنين كما سيدرسون نفس المناهج، مشددا على ضرورة أن تجتاز الطالبات الاختبارات الرياضية واللياقة الصحية والشخصية التى تجرى لهم بعد إعلان نتيجة التنسيق.

 

ويضاف إليهن الطالبات المتفوقات رياضيا اللاتي حصلن على إحدى البطولات الرياضية فى العام السابق مباشرة من الالتحاق بالجامعة وهى (بطولة المعاهد الأزهرية وبطولة مناطق الاتحادات الرياضية) وتقديمهم ما يفيد حصولهم علي البطولة للكلية.

 

ولفت إلى أن أساتذة كلية التربية بنين سيتولون التدريس بالكلية الجديدة بالإضافة إلى الاستعانة بعنصر نسائي من الجامعات الأخرى لحين استكمال المنظومة بالكلية.

 

وعن السبب الذى دفعت الأزهر إلى أن إنشاء كلية تربية رياضية للبنات، أوضح زارع أن هذا الأمر ليس بدعة وإنما يوجد كليات رياضية للبنات بالجامعات المصرية المختلفة.

 

 وذكر أن جامعة الأزهر لديها خطة طموحة لاستكمال أي نقص من كليات في الجامعة، مشيرا إلى الجامعة تسعى لإنشاء كليات فنون تطبيقه وحاسب آلي وفنون جميلة مستقبلا لتلبية رغبات أبنائه في دراسة هذه المجالات.

 

وكان اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، استقبل يوم الأحد الماضي، الدكتور محمد حسين المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر والدكتور أشرف فتحى عميد كلية التربية الرياضية لمناقشة إنشاء كلية تربية رياضية للبنات بمدينة الخانكة.

 

وأعرب محافظ القليوبية عن سعادته بوجود كلية التربية الرياضية للبنات بمدينة الخانكة، مؤكدا أن المحافظة بكل أجهزتها مستعدة لتقديم يد العون وتذليل العقبات وحصر جميع المطالب التي تحتاجها الجامعة من المحافظة لإنشاء الكلية كرصف الطرق وتوفير أعمدة الإنارة وإتاحة وسائل المواصلات للطلاب.

 

من جانبه شهد الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الازهر، يرافقه رضوان الزياتى عضو مجلس النواب عن دائرة الخانكة، والدكتور مبروك عطية، والمهندس مصطفى عباس السكرتير العام المساعد لمحافظة القليوبية وقيادات جامعة الازهر والكلية الجديدة، جانبا من اختبارات الكلية التى تجرى حالياً بالفرع الجديد لنادى الخانكة الرياضى وتقدم لها 1500 طالبة .

 

ومن المقرر أن تبدأ الدراسة فى الكلية الجديد هذا العام بالمبنى الخاص لكلية الدراسات الاسلامية لحين الانتهاء من تجهيز المبنى الخاص بالكلية، والذى لم يستخدم منذ إنشائه قبل 17 عاما.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان