رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

استطلاع للصحفيين.. هل تؤيد مقترح «مكرم» بارتداء ملابس رسمية؟

استطلاع للصحفيين.. هل تؤيد مقترح «مكرم» بارتداء ملابس رسمية؟

أخبار مصر

الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد

استطلاع للصحفيين.. هل تؤيد مقترح «مكرم» بارتداء ملابس رسمية؟

متابعات 08 أكتوبر 2017 19:52

كشف مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى الإعلام، أن المجلس سيطرح استطلاعا خلال الفترة المقبلة للوصول للرأي النهائي بشأن اختيار الملابس المناسبة للصحفيين خلال أدائهم لعملهم.

 

وقال في تصريحات صحفية، إن المجلس لن يتدخل في اختيار الملابس أثناء تأدية الصحفي عمله في المقابلات مع الوزراء أو مسؤول رفيع المستوى، ولكن سيطرح خلال الفترة المقبلة استطلاع رأى بين الصحفيين حول تقييم الملابس أثناء العمل، ثم نصدر قرارًا، إذا تطلب الأمر، بعد أخذ رأي الأغلبية بتحسين مظهر الصحفي وارتداء ملابس رسمية.

 

كان رئيس المجلس الأعلى للإعلام قد دعا الصحفيين إلى التوقف عن ارتداء البنطلون الجينز أو الجينز المقطع احتراما لهيبة الصحفي.

 

وقال إن ارتداء الصحفي لبنطلون جينز أو "بنطلون جينز مقطع" أمر خارج عن الذوق وأصول المهنة، مؤكدا أن الدولة قررت زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا الخاص بالصحفيين وعليهم استغلال تلك الزيادة في تحسين مظهرهم.

 

وأوضح مكرم محمد أحمد أنه لا يمكن أن يقابل الصحفي مسؤولا أو مصدرا وهو يرتدي بنطلون جينز أو بنطلون جينز مقطع، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يعمل الآن على دراسة كيفية الحد من تلك الظاهرة.

 

كانت الحكومة المصرية قد قررت زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا إلى 1680 جنيهاً (80 دولارا)، ويخصص لكل صحفي ينضم لنقابة الصحفيين شهرياً.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان