رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صحف الأحد: لا صوت يعلو على «مساندة المنتخب»

صحف الأحد: لا صوت يعلو على «مساندة المنتخب»

أخبار مصر

صحف الاحد 8-10-2017

صحف الأحد: لا صوت يعلو على «مساندة المنتخب»

محمود النجار 08 أكتوبر 2017 02:25

احتلت مباراة منتخب مصر لكرة القدم مع نظيره الكونغولي في تصفيات كأس العالم التي ستقام مساء اليوم الأحد النصيب الأكبر من اهتمام الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد.

 

وخصصت الصحف سواء قومية أو  خاصة أو حزبية بالإضافة إلى المانشيتات الرئيسية لها ملاحق خاصة  للحدث حيث أن فوز مصر في هذه المباراة بأية نتيجة سيصعد بها مباشرة إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام يروسيا صيف 2018.

 

الأخبار: كلنا جنود عشانك يا مصر

خصصت صحيفة الأخبار ملحقا من 3 صفحات كاملة تحت عنوان طريق الفراعنة المونديال، نقلت فيها تصريحات وأحاديث لنجوم المنتخب الوطني من كل الأجيال، وكذلك أراء لنجوم المنتخب الحاليين، ثم أراء النقاد، والمحللين الذين اجتمعوا على أن الفراعنة –بهذا الجيل- يعيدون كتابة التاريخ.

 

وكنوع من التفاؤل نشرت الأخبار تقريرا مصغرا تحت عنوان "الحكم بكاري جساما .. وش السعد" جاء فيه أن الحكم الجامبي تصدى للتحكبم في مباريات كانت وش السعد على المصريين منتخبا، وفرقا.

 

وقالت أن أهم محطات جساما مع المنتخب كانت في مباراة غانا بنهائيات أمم أفريقيا الأخيرة، وفازت بها مصر، وكذلك المباراة النهائية في بطولة دوري الأبطال الأفريقي 2013، وتوج بها النادي الأهلي المصري.

 

وختمت في صفحتها الأخيرة بكاريكاتير لعمرو فهمي يصور مصر في زيها الشهير ترفع يديها للسماء قائلة "يلا يا أبطال وصولنا المونديال".

 

الجمهورية: لا صوت فوق مساندة المنتخب

تحت عنوان " بعد 28 عاما من الانتظار .. باقي على الحلم خطوة" أفردت صحيفة الجمهورية أربع صفحات كاملة (ثلاث صفحات داخلية والأخيرة)، ونشرت فيها حوارات مع نجوم منتخب "الجوهري"، وكذلك بعض اللاعبين الحاليين   

 

ولكن الجمهورية راحت تحاور –أيضا- سياسيين، ورؤساء أحزاب حول المباراة مثل أحمد بهاء الدين شعبان رئيس حزب مصر الاشتراكي، وأشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، ومحمد سامي رئيس حزب الكرامة، وعصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، وأمين راضي عضو الهيئة العليا لحزب الوفد.

 

ثم راحت ترصد تاريخ اللقاءات بين منتخبي مصر، والكونغو الذي يصب لصالح مصر بوضوح، ولكنها حذرت المنتخب من الإفراط في التفاؤل.

 

الوطن: باقي على الحلم "الكونغو"

وعلى صفحتين كاملتين فضلت صحيفة الوطن أن تقارن بين المنتخبين المصري، والكونغولي من كل الوجوه لاعبين، ومدربين، وقيمة تسويقية.

 

المصري اليوم: نجوم "جيل 90" يضعون روشتة الفوز على "الشياطين"

ولم تختلف المصري اليوم عن نظيراتها من الصحف الأخرى فخصصت صفحتين عن المباراة المصيرية واستطلعت فيه أراء نجوم  جيل منتخب 1990 الذي صعد إلى نهائيات كأس العالم بإيطاليا ليضعوا روشتة الفوز في المباراة المؤهلة لنهائيات روسيا 2018.

 

ونشرت كاريكاتيرا ساخرا لعمرو سليم ويظهر فيه مسؤلا وكأنه يتحدث في الهاتف إلي هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري قائلا "الامال كلها معقودة عليك يا مستر كوبر، انت هتحل لنا النهاردة مشاكل البلد كلها"

  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان