رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| اعتصام مدرسة المتفوقين بأكتوبر لانقطاع الكهرباء وسوء الخدمات.. والتعليم ترد

أولياء اﻷمور: «مراتب النوم متهالكة وفيها حشرات»

بالصور| اعتصام مدرسة المتفوقين بأكتوبر لانقطاع الكهرباء وسوء الخدمات.. والتعليم ترد

محمد متولي 07 أكتوبر 2017 21:02

اعتصم طلاب مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر داخلة مبني المدرسة، احتجاجا علي سوء الأحوال في المدرسة بسبب انقطاع الكهرباء المتكرر وسوء خدمات اﻹنترنت.

 

مدرسة المتفوقين هى «مدرسة داخلية» تعمل بنظام الإقامة طوال الأسبوع، ويحصل الطلاب على إجازة الخميس والجمعة فقط ويعودون إلى مدارسهم صباح السبت.

 

أرسل أولياء أمور طلاب المدرسة، استغاثة للرئيس عبدالفتاح السيسى قالوا فيها إن «المدرسة على مدار الأعوام السابقة خرّجت نخبة من مشاريع العلماء يشرّفون مصر فى مختلف المجالات، لكن المدرسة للأسف طالتها يد الإهمال والفساد، فقد أهملت وزارة التربية والتعليم ممثلة فى مسئولى التعليم الثانوى وهيئة الأبنية التعليمية وصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، فى أعمال الصيانة ومواجهة المشاكل المزمنة منذ 3 أعوام متتالية.

 

وقال أولياء أمور أن المدرسة تعاني من الانقطاع الدورى وشبه الدائم للكهرباء وأحياناً انقطاع المياه، بالإضافة إلى الانقطاع المستمر لخدمة الإنترنت، على الرغم من أن الدراسة بهذه المدارس تعتمد كلياً على الإنترنت وتعطل المعامل، بالإضافة إلى عدم الاهتمام بالطعام الصحى ونظافة أماكن الإقامة «مراتب النوم متهالكة وفيها حشرات»، إضافة إلى  عدم نظافة الحمامات.

 

وأضاف أولياء الأمور خلال استغاثتهم المرسلة للرئيس: «طرقنا كل الأبواب مراراً وتكراراً لعل أحد هؤلاء المسئولين يهتم بالطلاب، لكن دون جدوى، ويتعاملون معنا ببيروقراطية ممنهجة لإفشال منظومة مدارس المتفوقين الرائعة».

 

وأشار إلى أنهم ناشدوا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي مدار السنوات السابقة مرارا وتكرارا ولكن لا أحد يستجيب.

في المقابل صرح  الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية ، أن مشكلة قطع الكهرباء بالمدرسة المتفوقين بالسادس  موجودة منذ عدة سنوات، مشيرًا الي أن السبب فيها هو وجود المدرسة داخل القرية الكونية وهى الآن مغلقة فعندما يتم غلق الكهرباء عليها يتم غلقة أيضا علي المدرسة.

 

وأضاف أن الخط المغذي الأساسي للكهرباء يوجد داخل القرية، وقال إن «هيئة الأبنية التعليمية تعمل الآن على عمل خط مغذي آخر للمدرسة بالتعاون مع وزارة الكهرباء، حث يتكلف هذا الخط 3 مليون جنيها ».

شاهد اعتصام مدرسة المتفوقين في السادس من أكتوبر

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان