رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الصحف والمعلنون يتجاهلون اسم السيسي في التهنئة بأعياد أكتوبر

الصحف والمعلنون يتجاهلون اسم السيسي في التهنئة بأعياد أكتوبر

أخبار مصر

الصحف اليومية

الصحف والمعلنون يتجاهلون اسم السيسي في التهنئة بأعياد أكتوبر

محمود النجار 05 أكتوبر 2017 04:21

اعتادت الصحف القومية أن تستغل الأعياد القومية لمصر لتخصيص صفحات إعلانية تقوم فيها الشركات المعلنة بتهنئة الشعب، والرئيس بتلك الأعياد، ولم تنقطع تلك العادة منذ أيام مبارك، وحتى العام الماضي.

 ولم يستثن من ذلك إلا بعيد ثورة 25 يناير، وعادت للظهور في عهد محمد مرسي، لدرجة أن وزير القوى العاملة محمد سعفان نشر تهنئة عندما كان رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر يهنئ فيها محمد مرسي واصفا إياه بـ"بطل العبور العظيم".

لكن الاحتفالات بأعياد أكتوبر هذا العام شهدت اختفاء شبه تام لإسم الرئيس السيسي من التهاني المنشورة في القومية الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس.

 

الأهرام: تهنئة للشعب دون الرئيس

خصصت الأهرام الصفحة الأخيرة للشركات التي شاركت في التهنئة، وكتبت في المساحة المخصصة للتهنئة المشتركة التي تدور حولها كل الإعلانات بالصفحة "أجمل التهاني القلبية للشعب المصري بمناسبة أعياد أكتوبر المجيدة" وحولها إعلانات بطابعها  التجاري البحت الذي يعلن عن منتجات أو خصومات.

 ويذكر أن المساحة المشتركة المذكورة تقوم الصحيفة باختيار نصها كاملا. ولم ينشر الأهرام أى إعلان تهنئة بالمناسبة في صفحاته الداخلية.

 

الأخبار: شركة واحدة تهنئ الرئيس بأعياد أكتوبر ونقابة المحامين تتجاهل

وخصصت الأخبار كذلك صفحتها الأخيرة للإعلانات التهنئة بأعياد أكتوبر، ولم يوجد سوى شركة واحدة هى التي وجهت في نص إعلانها التهنئة للشعب، والجيش، والرئيس السيسي.

جدير بالذكر أن النقابة العامة للمحامين، نشرت بإسم نقيبها سامح عاشور، وأعضاء مجلسها إعلان تهنئة للشعب المصري، داعية الله بتوفيق الشعب العظيم، وخلا الإعلان من ذكر أو الإشارة إلى الرئيس.وخلت صفحاتها الداخلية من أى إعلان من هذا النوع.

الجمهورية: شركة برأسمال إماراتي تهنئ السيسي دون الشركات المصرية

صحيفة الجمهورية وزعت إعلانات التهنئة بأكتوبر على الصفحات الداخلية، وفضلت الشركات المعلنة –باستثناء شركة مصر للتأمين- قصر التهنئة على الشعب المصري، أو الإعلان التجاري الصرف.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان