رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مدرسة تجريبية تُجبر اﻷهالي على فتح فصول ودفع أجور المدرسين

مدرسة تجريبية تُجبر اﻷهالي على فتح فصول ودفع أجور المدرسين

أخبار مصر

فصول مدرسة المستقبل 16

بحسب أولياء أمور..

مدرسة تجريبية تُجبر اﻷهالي على فتح فصول ودفع أجور المدرسين

هادير أشرف 04 أكتوبر 2017 18:26

" المدرسة عايزانا إحنا ندفع فلوس المدرسين، وننظف الفصول وفرشها"، بهذه الكلمات اتهمت رحاب ممدوح أحد أولياء طلاب مدرسة "المستقبل 16 تجريبي متميز"، في زهراء مدينة نصر ، مسئولي المدرسة بأنهم يجبرونهم على تنظيف الفصول وتوفير مستلزماتها ودفع رواتب المدرسين .

 

وأوضحت رحاب لـ"مصر العربية"، أنّ مشكلتهم مع المدرسة بدأت من العام الماضي، عندما أدخلت المدرسة 3 فصول فقط لـ"كى جى 1"، وتركت باقي اﻷطفال الذين تم قبولهم في منازلهم، مشيرة إلى أن أولياء اﻷمور عندما اشتكوا طالبتهم المدرسة ببناء فصل لأبنائهم، وبالفعل قام أولياء اﻷمور ببناء فصلين، وبدأ التلاميذ في الذهاب إلى المدرسة لمدة 26 يوم فقط، وتبقى 40 تلميذًا بدون فصل.

 

ولفتت إلى أنه مع بداية هذا العام، وعندما ذهبت مع ابنتها المدرسة وجدت أن الفصل لم يُفتح من العام الماضي، وممتلئ بالتراب، ولا يوجد مدرسين، مؤكدة أن المدرسة طالبتهم بتنظيف الفصول ودفع رواتب المدرسين.

 

وأكدت "جيجي" والدة أحد تلاميذ":كي جي 2" لهذا العام، أن ابنها تم قبوله بالمدرسة العام الماضي وكان فترة مسائية، وأن المدرسة أخبرتهم بأنه لن يذهب للحضور ﻷنه لا يوجد مكان له، موضحة أنه في شهر مارس  أبلغتهم اﻹدارة بأنهم سيعطون لهم فصلا فارغا  على أن يحضر أولياء اﻷمور المقاعد وكل ما يحتاجه الفصل.

وأردفت قائلة: "قالولنا إن إحنا اللي هندفع أجور المدرسين، وأنهم  مش هيجيبوا  غير مدرسة عربي فقط وباقي المدرسين احنا اللي نجيبهمونتفق معاهم، وبالفعل قام اﻷهالي بافتتاح الفصل.

 

وأوضحت لـ"مصر العربية"، " ومع بداية الدراسة هذا العام ذهبنا إلى المدرسة ووجدنا الفصول لم يتم فتحها من العام الماضي، وإدارة المدرسة أخبرتنا أنه لا يوجد مدرسين، وطالبونا بأن نحضر نحن أحدهم، وبعد ذلك أحضروا مدرسة وتم تغيرها في اليوم التالي، وجاءت مدرسة جديدة ليس لديها علم بشيء وخريجة دار علوم، ومن المفترض أنها ستدرس للأطفال جميع المواد".

 

وأنهت حديثها قائلة: "أنا بدفع 1900 جنيه مصاريف علشان ابني يتعلم كويس، وفي اﻵخر بيروح المدرسة زي ما بيروح زي ما بيرجع"، مؤكدة أن اﻷهالي عندما أخبروا إدارة المدرسة أنهم سيتقدمون بشكوى، كان الرد "روحوا اشتكوا".

 

\

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان