رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شرط جديد لمتطلبات تعيين المعلمين بديلا لـ «محو الأمية».. تعرف عليه 

شرط جديد لمتطلبات تعيين المعلمين بديلا لـ «محو الأمية».. تعرف عليه 

محمد متولي 04 أكتوبر 2017 12:59

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،الاستجابة لعدد (7000) معلم مساعد ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم كانوا يعانون من عدم انتهائهم من شرط محو الأمية.

 

 أصدر شوقى الكتاب الدورى رقم (26) لسنة 2017  تضمن موافقة مجلس الأكاديمية المهنية للمعلمين على طرح بدائل لأحد شروط التعاقد لمسابقة تعيين عدد 30 ألف معلم/ أخصائى مساعد، وهو: الانتهاء من أمية عدد 10 أو 5 مواطنين وفق النطاق الجغرافى الموزعين عليه؛ وذلك لمنح شهادة الصلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين، ومنها اجتياز برنامج المعلمون أولًا.

 

 تبدأ الأكاديمية المهنية للمعلمين فى تسجيل بيانات المرشحين للتعيين ضمن مسابقة تعيين 30 ألف معلم/أخصائى مساعد الذين لم ينتهوا من شرط محو أمية عدد 10 أو 5 مواطنين وفق النطاق الجغرافى الموزعين عليه، فى برنامج المعلمون أولًا عبر الرابط التالى:www.teachersfirstegypt.com ، لمن يرغب منهم على أن يسدد قيمة التكاليف المقررة على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

 

ويأتى هذا الكتاب الدورى لإضافة بدائل لذلك الشرط استجابة لمناشدة المعلمين؛ لكى يتمكنوا من الانتهاء من متطلبات التعيين.

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم وضعت شرط محو أمية 10 مواطنين بعقود الـ30 ألف معلم، ولم تضع آليات تنفيذه، كأن توفر أماكن للتدريس أو متعلمين، بل تركت كل معلم ينفذ الشرط وفقًا لطريقته الخاصة ما أدى إلى صعوبة إنهاء المهمة على أغلب المعلمين.

 

وتزداد محو الأمية صعوبة بالنسبة للمغتربين، فهم إما يقضون اليوم كاملًا في السفر من محافظة إقامتهم إلى محافظة تسكينهم وليس لديهم وقتًا للبحث عن مواطنين، أو مقيمين في محافظة التسكين الغريبة عليهم ولا يعرفون أهلها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان