رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«الكمبيوتر» خارج المجموع.. ومعلمو المادة يعتزمون مقاضاة «التعليم»

«الكمبيوتر» خارج المجموع.. ومعلمو المادة يعتزمون مقاضاة «التعليم»

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

مصادر لــ«مصر العربية»..

«الكمبيوتر» خارج المجموع.. ومعلمو المادة يعتزمون مقاضاة «التعليم»

محمد متولي 04 أكتوبر 2017 11:23

أكدت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وقع على القرار الرسمي الخاص بخروج مادتي الكمبيوتر والرسم من المجموع.

 

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ«مصر العربية» إن القرار سيتم توزيعه على المديريات التعليمية ابتداءً من يوم الأحد القادم.

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي إن المدارس الآن غير مؤهلة لجعل المادة أساسية حيث أنه يتم تدريسها نظريا وليس عمليا.، مشيرًا إلى أنه عقب توفير الإمكانيات سوف يتم عودتها مادة أساسية مرة أخري.

 

وأضاف في تصريحات صحفية، إن قرار إلغاء المادة ليس معناه تهميش معلمي المادة كما يدعي البعض، مؤكدا أنه يريد تعليم حقيقى لمادة الكمبيوتر بالمدارس وهو ما يتحقق بعد بناء البنية التكنولوجية فى المدارس.

 

 يأتي هذا في الوقت الذي يرفض فيه معلمي مادة «الحاسب الآلي» خروج المادة من المجموع حيث أن عدد كبير منهم يعتمد في دخله الشهري على الدروس الخصوصية، وصدور القرار يعني توقف هذه الدروس.

 

وذكر عدد منهم على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، أنهم يعتزمون رفع دعوى قضائية ضد وزارة التربية والتعليم لمنع تنفيذ القرار، باﻹضافة إلى تنظيم وقفات احتجاجية أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم وتقديم شكاوى إلى مجلس النواب ولجنة التعليم بالمجلس 



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان