رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ننشر تفاصيل تحقيقات واقعة «حضن الطلاب» بجامعة طنطا

ننشر تفاصيل تحقيقات واقعة «حضن الطلاب» بجامعة طنطا

محمد متولي 03 أكتوبر 2017 17:25

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرًا مفصلاً من الدكتور إبراهيم سالم  القائم بعمل رئيس جامعة طنطا حول واقعة إقامة حفل خطوبة داخل الحرم الجامعي.

 

وشهد الحرم الجامعي بجامعة طنطا السبت الماضي مشهد خارج اﻷعراف الجامعية، حيث قام طالب باحتضان زميلته التي يرتبط بها عاطفيًا أمام زملائهم في كلية الحقوق  وسط غياب كامل ﻷفراد اﻷمن اﻹداري لجامعة طنطا.

 

ولاقى المشهد استياء كبيرا  من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بمحاسبتهما  لخروجهم عن اﻷخلاق والتقاليد الجامعية .

 

وقالت الجامعة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن طالب في كلية الحقوق قام بالاتفاق مع إخصائي الأمن بكلية الحقوق، والذي أعطاه الإذن بإقامة حفل الخطوبة دون إعلام مدير أمن الكلية رغم تواجده بها، وعليه قام الطالب زميله  بالفرقة الرابعة كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنوفية وطالبة بالفرقة الثالثة انتساب بكلية الحقوق بجامعة طنطا  بإقامة حفل الخطوبة ، والقيام بأفعال تناقض  الأعراف والتقاليد الجامعية.

 

وأشار القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا إلى أنه تم إحالة الموضوع للتحقيق، وبناء عليه تم إصدار قرار بوقف إخصائي الأمن احتياطيا لمدة ثلاثة أشهر لحين انتهاء التحقيقات معه فيما نسب إليه في الواقعة المذكورة أعلاه، وذلك طبقًا لنص القرار رقم 2539 بتاريخ 3/10/2017 .

 

كما قام بالموافقة على ما انتهت إليه مذكرة الإدارة القانونية بكلية الحقوق من إحالة كافة الطلاب المشاركين في الحفل إلى مجلس تأديب الطلاب بكلية الحقوق مع إرسال صورة من أوراق التحقيق الخاصة بالطالب مناع محمد السعدني إلى  الدكتور رئيس جامعة المنوفية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات، حيث إن الطالب سالف الذكر من طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنوفية، حيث لا ولاية لجامعة طنطا عليه في هذا الشأن.

 

أكد الدكتور ابراهيم عبد الوهاب سالم القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا على احترام جامعة طنطا لكافة القوانين واللوائح والأعراف والتقاليد الجامعية، والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه مخالفتها، والخروج على مقتضياتها؛ ترسيخًا لقدسية الحرم الجامعي"

 

شاهد  فيديو  الواقعة 

وفي وقت سابق  استنكر الدكتور إبراهيم عبدالوهاب سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا  الواقعة، وقال إن مثل هؤلاء الطلاب هم ضحية أفلام "السبكى" والأفلام الأخرى التى تعرض على الشاشات المصرية، ولاسيما أن التقليد الأعمى أصبح سهلا للغاية فى المجتمع.

 

وطالب رئيس الجامعة بعودة الشرطة لحماية الجامعات المصرية، عبر تخصيص قطاع لها يدعى قطاع شرطة الجامعات نظرا لأهمية الجامعات التى لا تقل عن البنوك.

 

شاهد تعليق رئيس جامعة طنطا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان