رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جمعية «مواطنون ضد الغلاء» تطلق حملة لمقاطعة شركات الاتصالات

جمعية «مواطنون ضد الغلاء» تطلق حملة لمقاطعة شركات الاتصالات

أخبار مصر

شركات الاتصالات ترفع أسعار قيمة الرصيد بكروت الشحن

بعد زيادة أسعار كروت الشحن

جمعية «مواطنون ضد الغلاء» تطلق حملة لمقاطعة شركات الاتصالات

متابعات 29 سبتمبر 2017 12:00

طالبت جمعية «مواطنون ضد الغلاء» - غير حكومية - لحماية المستهلك، مستخدمي الهاتف المحمول بالامتناع عن شراء كروت الشحن بعد زيادة شركات المحمول لأسعار الكروت بنسبة 36%، وقالت الجمعية، في بيان لها اليوم الجمعة، إنه اعتبارًا من الجمعة تبدأ حملة مقاطعة لشركات المحمول احتجاجًا على الزيادة 36%.
 

وأضافت: «نرجو من مستخدمي الخطوط في الشركات الثلاث أورنج وفودافون واتصالات الامتناع عن استخدام الهاتف المحمول، على أن يكون الاستخدام في حالة الطوارئ».، مشيرة إلى أنه بدءًا من السبت سيتم تشكيل تكتل كبير يشكل من خلاله ما يسمى جماعة ضغط على الشركات وعلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والذي يحصل على نسبة من أرباح هذه الشركات.
 

وطالب محمود العسقلاني، رئيس الجمعية، بضرورة تعديل نظام المحاسبة على كسر الدقيقة على أن يكون الحساب بالثانية، مضيفا: «سوف نتصل بقيادات الشركات الثلاث حتى يمكن فتح حوار جاد وتفاوض لإثناء هؤلاء عن الزيادة الأخيرة وتحسين الخدمة».

 

كما وجّه رسالة لمستخدمي المحمول قائلا: «توقفوا عن الاتصال الجمعة والسبت والأحد إلى أن يتجمع التكتل ويقرر الاستمرار أو التوقف وحتى يصبح يوما الخميس والجمعة بداية حقيقية لنضال المستهلكين لانتزاع حقوقهم ومواجهة الجشع والاحتكار».

 

واتهمت الجمعية الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بأنه جهاز لتنظيم الاحتكارات لأنه يحصل على 2% من أرباح شركات المحمول وهو يتخذ موقف المدافع عن الشركات.


وأوضحت في بيانها، أن قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية يحظر الاتفاق الأفقى المسبق وهناك تنفيذ موحد لقرار الأمس بالزيادة 36% ما يعنى أن هناك اتفاقًا جرى بين الشركات الثلاث برعاية الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات (الاحتكارات) بحد تعبيرها، وهو ما يستدعى تدخل جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لرصد ما جرى واتخاذ قرار يحترم حقوق المستهلكين.

 

وأثارت زيادة أسعار كروت الشحن غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان شركات المحمول تقليل حجم الرصيد الذي يتيحه الكارت بنسبة 30%.


 

وأطلق مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» هاشتاج جديد يحمل اسم «#كروت_الشحن»، جاء ضمن قائمة الموضوعات الأكثر تداولًا في فترة قصيرة من الإعلان عن ارتفاع أسعار كروت الشحن.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان