رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو| سألنا تلاميذ مدارس: «مصروفك بيكفيك.. وأيه سندوتشاتك المفضلة»؟

فيديو| سألنا تلاميذ مدارس: «مصروفك بيكفيك.. وأيه سندوتشاتك المفضلة»؟

أخبار مصر

طلبة المدارس في أول يوم دراسة

فيديو| سألنا تلاميذ مدارس: «مصروفك بيكفيك.. وأيه سندوتشاتك المفضلة»؟

منى حسن - نهى نجم 24 سبتمبر 2017 20:46

 مع تطور الأجيال واختلاف الثقافات بمرور السنين، تختلف اهتمامات طلاب المدارس فيما يخص المصروف المدرسي والسندوتشات.

 

 فبعد أن كانت الأجيال السابقة تعتمد على ساندوتش الفول وكيس الكشري في «الوجبة المدرسية» أو السندوتشات المنزلية التي تجهزها الأم في المنزل، اتجه أطفال هذا الجيل إلى البانيه والكريب والشاورما، كوجبة أساسية في اليوم الدراسي.

 

طبقات اجتماعية مختلفة بين فقيرة ومتوسطة وفوق المتوسطة، اضطر معظمها للانصياع لرغبات أولادهم لزيادة المصروف اليومي إلى ما يقارب الضعف لمواكبة زيادة الأسعار هذا العام.

 

رصدت مصر العربية مصروف الطلاب في أول يوم دراسة ، والذي اختلف باختلاف الطبقات المجتمعية ، فقالت هدير أحمد ، طالبة بالصف الثالث الثانوي بمدرسة نارمر الثانوية الخاصة " بابا بيديني مصروف السنة كلها 15 ألف جنيه " ، بينما قالت علا محمد ، طالبة بالصف الثالث الثانوي " باخد مصروف شهري 400جنيه" . 

 

بينما أجمع طلبة المرحلة الابتدائية على أن المصروف يتراوح من 2 جنيهات إلى 7 جنيهات ، مؤكدين زيادته عن العام الماضي ، وقال علي محمود ، طالب بالصف الخامس الابتدائي " باخد مصروف يومي 5 جنيه".

 

كما رصدت مصر العربية سندوتشات الطلاب في أول يوم دراسة ، فقال عمر كريم، طالب بالصف الرابع الابتدائي " جايب سندوتشات بانيه وجبنة رومي" ، واضافت لبنى شريف ، طالبة بالصف السادس الابتدائي " باكل كريب وشاورما "    

 

يذكر أنه قد استقبلت 52 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية،اليوم الأحد، أكثر من 21 مليون طالب وطالبة، فى أول يوم للعام الدراسي الجديد، منهم ما يقرب من مليوني طالب وطالبة في 7 آلاف مدرسة خاصة، ومنهم حوالي 300 مدرسة دولية، وما يقرب من مليون و600 ألف معلم.

 

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد أصدر تعليمات لجميع المديريات التعليمية، تتعلق بغرس قيم المواطنة والانتماء للوطن، من خلال الالتزام بطابور الصباح، وتحية العلم، وأداء النشيد الوطني من قبل الطلاب وهئية التدريس بكل مدرسة، والاهتمام بنشاط الإذاعة المدرسية.

 

وتضمنت التعليمات، تكليف المديريات التعليمية بمتابعة التزام المدارس الخاصة والدولية بتحية العلم المصري.

 

وعن ضوابط رفع العلم، أصدر الدكتور طارق شوقي، كتابًا دوريًا عممه على المديريات تضمن ضرورة وضع العلم المصري في مكان بارز ولائق به، في كافة المدارس الحكومية، والخاصة، وكذلك الدولية، مع حظر استخدام العلم إذا كان تالفًا أو عليه أي صور أو عبارات.

شاهد آراء الطلاب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان