رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو وصور| جامعة الأزهر تبدأ العام الدراسي الجديد بـ «تحية العلم»

فيديو وصور| جامعة الأزهر تبدأ العام الدراسي الجديد بـ «تحية العلم»

أخبار مصر

تحية العلم في جامعة الأزهر

تفعيلاً لمبادرة وزير التعليم العالي

فيديو وصور| جامعة الأزهر تبدأ العام الدراسي الجديد بـ «تحية العلم»

فادي الصاوي 24 سبتمبر 2017 13:18

مع بداية العام الدراسي الجديد في جامعة الأزهر، أدى الطلاب صباح اليوم الأحد، تحية العلم  تفعيلاً للمبادرة التى أطلقها الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، لتحية العلم بجميع الكليات في الجامعات المصرية لخلق روح الانتماء للوطن داخل الجامعات.

 

جاء ذلك بمشاركة الدكتور أشرف عطية نائب رئيس الجامعة والمحاسب أحمد عباس أمين عام الجامعة وعصام شحاته مدير عام رعاية الطلاب وذلك صباح اليوم الأحد.

 


وبدأت تجربة تطبيق تحية العلم فى الجامعات المصرية الأسبوع الماضي في جامعتي القاهرة وعين شمس، حيث اصطف جميع الطلاب للمشاركة فى تحية العلم المصرى، ودخلوا المدرجات على أنغام الموسيقى العسكرية.


وقال وزير التعليم العالى، فى تصريحات صحفية على هامش زيارته لجامعة عين شمس فى أول أيام العام الدراسى الجديد: "لا يوجد كبير على النشيد الوطنى وتحية العلم واللى يكبر عليهم ميستحقش يكون مصرى".
 

ورصدت «مصر العربية» الانطباعات الأولى للطلاب الجدد بجامعة عين شمس، خاصة مع إطلاق شارة البدء للعام الدراسي الجديد بالجامعات بتحية العلم، بحضور الدكتورخالد عبد الغفار وزير التعليم العالي.

وعبر أحمد حسن عن فرحته بأول يوم جامعة ليه قائلًا " شعور حلو جدًا وحاسس أني كبرت ويارب أعرف استفاد من الجامعة وأحقق اللى أنا نفسي فيه".
 

وأعرب حسن حلمي  عنن سعادته في أول دراسي بالجامعة  قائلًا: " انا دخلت الجامعة ببطاقة الترشيح ووقفنا طابور وحيينا العلم وقاعد مستني المحاضرة تبدأ".

 وأضاف محمد حسن " انهاردة وقفنا طابور مع وزير التعليم العالي واليوم ماشي جميل لغاية دلوقتي".

 

أما عندما سألنا عن الفرق بين أول يوم دراسة لما كانوا في الثانوية العامة والجامعة فقال أحمد على "الثانوية الواحد بيبقى قلقان أوي وفي ضغط عليه علشان يعرف يدخل الكلية اللى هو عايزها لكن أول يوم جامعة الواحد بيبقى خلاص عرف هدفه وحدد مصيره.


 

وعلق بعض رؤساء الجامعات المصرية، على قرار وزير التعليم العالي، ببدء العام الدراسي الجديد في الجامعات، بتحية العلم، وتأدية النشيد الوطني، مؤكدين أنّ تأدية الطلاب تحية العلم والنشيد الوطني، مع أول يوم دراسي، هدفه تنمية الحس الوطني لدى الطلاب.

 

يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أصدرت بيانًا توضيحًا حول تصريحات الوزير عن أداء تحية العلم والنشيد الوطني في الجامعات.
 

وقالت الوزارة في بيان صحفي: "توضح وزارة التعليم العالي أن أداء تحية العلم والنشيد الوطني ناقشه المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الشهري 14 سبتمبر جاء في إطار تأكيد الوزير على أهمية ممارسة الأنشطة الطلابية في كافة المجالات العلمية والثقافية والرياضية على مدار العام الدراسي والتي تستهدف البناء المتوازن للطالب الجامعي".
 

وأضافت الوزارة أن المجلس أكد أيضًا على غرس ودعم قيم الانتماء لدى طلاب الجامعات بكافة الأنشطة.
 

ولفتت الوزارة إلى أن المجلس أكد أداء تحية العلم والنشيد الوطنى لجمهورية مصر العربية في اليوم الأول لبدء الدراسة صباحًا بكل جامعة احتفالا ببدء العام الجامعى الجديد بحضور رؤساء الجامعات ونواب رؤساء الجامعات وعمداء الكليات ومجموعة من الطلاب والعاملين أمام المركز الإداري الرئيسي لكل جامعة تأكيدًا على روح الانتماء والاعتزاز بالوطن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان