رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صور| بالبلالين والعرائس.. مدرسة الراهبات بالإسماعيلية تستقبل العام الدراسي الجديد

صور| بالبلالين والعرائس.. مدرسة الراهبات بالإسماعيلية تستقبل العام الدراسي الجديد

أخبار مصر

احتفال مدرسة الراهبات بالإسماعيلية بالعام الدراسي يالجديد

صور| بالبلالين والعرائس.. مدرسة الراهبات بالإسماعيلية تستقبل العام الدراسي الجديد

انتظمت الدراسة داخل العشرات من المدارس الحكومية والخاصة بمحافظات قناة السويس اليوم –السبت- في أول يوم للعام الدراسي الجديد .فيما إستقبلت عدد من المدارس التلاميذ في مرحلة رياض الأطفال بتنظيم إحتفالات لهم لتهيئتهم لبدء العام الدراسي.

 

ففي الإسماعيلية بدأت صباح اليوم السبت الدراسة داخل 39 مدرسة بمحافظة الإسماعيلية أغلبها من المدارس الثانوية الفنية واللغات بمراحل تعليمية مختلفة .

 

وقام اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية بجولة ميدانية على عدد من المدارس للإطمئنان على إنتظام سير العمل بالمدارس ومتابعة نسب الحضور للطلاب .وتضمنت جولته زيارة مدرسة الراهبات الفرنسيسكان الإبتدائية للغات ومدرسة المهندس إبراهيم عثمان الثانوية الصناعية والتى تضم عدد 45 فصلا دراسيا تشمل كافة التخصصات الفنية من أقسام السيارات وبناء السفن واللحام والكهرباء والخراطة والتبريد والتكييف بالإضافة الى افتتاح عدد 2 فصل جديد لتخصص فنيات مياه الشرب والصرف الصحى هذا العام بالمدرسة ولأول مرة .

 

وفى السويس أقامت عدد من المدارس احتفالاً ببدء العام الدراسى الجديد واستقبلت المدارس الإبتدائية التلاميذ بمختلف الصفوف بتوزيع الحلوى والبالونات على الأطفال وتزيين الفصول بالبالونات لإدخال السعادة والبهجة على قلوبهم كع بدء العام الدراسى الجديد.

 

من جانبه قام عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس بجولة متابعة مكثفة بين مدارس إدارتى شمال و جنوب التعليميتين وذلك لمتابعة إنتهاء كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الدراسى بكل مدارس المحافظة فى صباح غداً الأحد.

 

و أكد على استعداد المدارس لاستقبال العام الدراسى، مشيداً بالجهود التى بُذلت من قبل غالبية المدارس وإداراتها الموقرة للظهور بوجه مشرف استعداداً للدراسة.

 

وفى بورسعيد أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عن دخول‏4‏ مدارس متنوعة للخدمة مع بدء العام الدراسى الجديد‏,‏ ومدرستين مع بداية الفصل الدراسي الثاني بطاقة‏22‏ فصلا لكل مدرسة وتستوعب هذه الإضافات أكثر من‏2000‏ طالب وتلميذ بمختلف المراحل التعليمية‏.‏

 

من جانبه أكد نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد على وصول جميع الكتب الدراسية لجميع المراحل التعليمية والصفوف الدراسية بجميع الادارات التعليمية ومنها إلى كل مدارس بورسعيد دون نقص أو عجز لأول مرة فى بورسعيد، وأن الكتب المدرسية متوفرة بنسبة 100%، فضلاً عن جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان