رئيس التحرير: عادل صبري 12:33 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صحف السبت: عودة الإشادة بترامب

صحف السبت: عودة الإشادة بترامب

أخبار مصر

الصحف اليومية 23-9-2017

صحف السبت: عودة الإشادة بترامب

محمود النجار 23 سبتمبر 2017 05:22

بعد أن انقلبت الصحف القومية، وبعض المستقلة، والحزبية على الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" فور تقرير الخارجية الأمريكية الذي أبدى ملاحظات على حقوق الإنسان في مصر، وحجب جزء من المعونة الأمريكية عن مصر لدرجة أن بعض الكتاب صور ترامب بالذي "لا يهش ولا ينش"، وآخرون وصفوه بـ"المخادع" عادوا للتمجيد فيه.

وكان ذهاب ترامب للسيسي في مقر إقامته، وبيان البيت الأبيض الذي أشاد فيه الرئيس الأمريكي، بدور مصر لضمان السلام، والأمن بالشرق الأوسط بمثابة النقطة التي عادت منها الصحف إلى وضع ترامب مرة أخرى فوق الرؤوس.

 

ففي صحيفة أخبار اليوم خصص الكاتب كرم جبر صفحة كاملة للإشادة بترامب، وحكمته، واحترامه لمصر كنقطة ينطلق منها لإثبات نجاح السيسي خارجيا، بالاعتماد على تصريحات ترامب، وكان أهم ما جاء في هذا التقرير ما يلي:

الرئيــس السيســى الوحيــــد بيــــن 130 رئيســــاً الذى يزوره ترامــــب فى مقــــر إقامتـــه

  شوارع نيويورك تشهد حشداً أمنياً غير مسبوق أثناء لقاء ترامب - السيسى

 أوباما كان يكره مصر ويضمر لها شراً عكس ترامب الذى يحترم مكانتها

 مقعد القيادة فى الشرق الأوسط لا يشغله الحالمون وإنما المبدعون

 مصر لم تشغل نفسـها بتقريـر هيومان رايتس.. وتجاهلته أيضاً أمريكا

 السيسى أعاد القضية الفلسطينية إلى الأضواء واخرجها من النسيان

 هل تشهد السنوات القادمة نهاية الكون بسبب شراسة ترامب فى مواجهة رجل الصواريخ ؟

 لماذا عاودت إسرائيل الظهـور علـى مســــرح الجمعيـة العامة بعــد سنوات من الاختفاء؟

 النـــووى كلمـــة الســـر فى الحــرب الجديــدة التـــى تخيــــم نذرهــــا على الشـرق الأوسـط

 ترامـــب ونتنياهــو إيـــد واحـــدة ضــد إيــران

 نتنياهو يفجر صراعاً جديداً فى المستنقع السورى بين إسرائيل وإيران وحزب الله

 إيران التى أخذت «قبلة الحياة» من أوباما تواجه «لدغة العقرب» من ترامب

 

 الوطن تواصل كشف فضائح مرتضى منصور

استمرت صحيفة الوطن في حملتها على رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور فبعد أن نشرت في عداد سابق ما قالت أنها مستندات تثبت أنه فوق القانون نشرت في عدد اليوم مستندات قالت أنها تثبت أن مرتضى يوصل الكهرباء لمنزله المخالف.

وكتب محرر الوطن في تحقيقه أن الجهات الحكومبة رفضت توصيل المرافق للعقار الذي يملكة رئيس الزمالك بشارع أحمد عرابي بالمهندسين إلا أن كل المرافق واصلة بالفعل، حسبما نشرت الصحيفة.

 

المصري اليوم: هل تنجح جراحات طارق شوقى العاجلة فى إنقاذ التعليم

طرحت صحيفة المصري اليوم في تحقيق منشور بعددها الصادر صباح اليوم السبت حول إمكانية نجاح ما أطلقت عليه جراحات وزير التعليم طارق شوقي في إنقاذ التعليم المصري.

وحاولت الإجابة على السؤال من خلال عدة ملفات : مواجهة حاسمة لمخالفات المدارس الخاصة والدولية، العام الدراسى الجديد: قرارات حاسمة للإصلاح، «صحة التلاميذ بالدنيا».. بروتوكول لدعم تغذية 270 ألف طفل بالابتدائى، وقبل بداية الدراسة: تحركات الوزير لا تنجح فى إنهاء الأزمة مع المعلمين

وقدمت الصحيفة ملفاتها قائلة «معاً نستطيع.. وموعدنا سبتمبر 2018»، وعد يكرره الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، فى كل محافل التعليم التى يشارك بها، معبراً من خلاله عن حلمه وحلم الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى تحقيق نظام تعليمى جديد يطور من مهارات الطالب المصرى ويؤهله للمنافسة المحلية والعربية والدولية فى سوق العمل، ودفعه لتحسين الصورة الذهنية للتعليم المصرى أمام العالم.

«نعمل بنظام دارى على شمعتك.. وهتشوفوا انبهارات»، تصريحات دائما ما يكررها وزير التعليم، إلا أن الغالبية العظمى من المهتمين بالعملية التعليمية يسيرون خلف ضوء الشمعة التى يشعلها «شوقى»، وعيونهم على المستقبل وأيديهم على قلبهم ولسان حالهم يكرر الجملة التى تزعج الوزير كثيراً: «أفلح إن صدق».

ورغم إعلان «شوقى» اتخاذ خطوات جادة بالنظام التعليمى الجديد، والذى ينطلق العام الدراسى المقبل 2018-2019 للطلاب الملتحقين برياض الأطفال، ويحرز أولى ثمراته عام 2030، إلا أن الوزير قرر اتخاذ عدد من الإجراءات الجراحية العاجلة لمحاولة إصلاح مركب التعليم المتهالك، لحين تخرج آخر طالب فيه وبالتوازى مع النظام التعليمى الجديد المزمع تطبيقه خلال شهور.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان