رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السيسي ورئيس قبرص الرومية يبحثان ترتيبات قمة نوفمبر

السيسي ورئيس قبرص الرومية يبحثان ترتيبات قمة نوفمبر

أخبار مصر

رئيس قبرص والرئيس السيسي

السيسي ورئيس قبرص الرومية يبحثان ترتيبات قمة نوفمبر

متابعات 19 سبتمبر 2017 20:25

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مع نظيره في قبرص الرومية نيكوس أنستاسيادس، الاستعدادات للقمة الثلاثية التي تجمعهما واليونان في نوفمبر المقبل.

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم الثلاثاء في نيويورك على هامش حضورهما اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وفق بيان للرئاسة المصرية.

ووفق البيان، فإن الرئيسين ناقشا خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات، وآخر التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي وترتيبات القمة الثلاثية في نوفمبر المقبل.

وأكد السيسي على أهمية مواصلة العمل على تكثيف التعاون بين البلدين، سواء فى الإطار الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي التي تجمع مصر وقبرص واليونان.

ودعا الرئيس المصري إلى "ضرورة المضي قدمًا فى تنفيذ المشروعات المشتركة التي تم الاتفاق عليها بما يخدم مصالح البلدين".

بدوره، أكد أنستاسيادس على "خصوصية العلاقات المصرية القبرصية وما تشهده من تقدم ملحوظ خلال السنوات الماضية". مؤكدًا وقوف بلاده مع مصر ودعمها فى مختلف المحافل والمنظمات الدولية، وفق البيان.

وتجمع مصر وقبرص اليونان علاقات شراكة ظهرت بصورة لافتة منذ وصول السيسي إلى الرئاسة عام 2014.

وعقدت مصر وقبرص الرومية واليونان 4 قمم سابقة، تدور حول زيادة التعاون في مجالات الطاقة والتنقيب عن الغاز ومكافحة الإرهاب، وأولها كان في نوفمبر 2014، بالقاهرة، والثانية في أبريل 2015 في نيقوسيا، والثالثة في ديسمبر 2015، في أثينا، والرابعة في أكتوبر 2016 بالقاهرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان