رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بشرى سارة  لقوائم انتظار الطلاب المتقدمين في مدارس المتفوقين

بشرى سارة  لقوائم انتظار الطلاب المتقدمين في مدارس المتفوقين

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قبول دفعة جديدة من قوائم الانتظار للطلاب المتقدمين لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا؛ وذلك وفقًا للأماكن الشاغرة بالمدارس (حسب التوزيع الجغرافي) على مستوى الجمهورية، اعتبارًا من  غدًا الأربعاء الموافق 20/9/2017 من خلال  الموقع الرسمي للوزارة التالي(emis.gov.eg).

 

صرح أحمد خيرى المتحدث باسم وزارة التربية والتلعيم إنه على هؤلاءالطلاب المقبولين سرعة استيفاء الأوراق المطلوبة لاستكمال ملف التقدم وتسليمه إلى المدارس المقبولين بها بداية من يوم السبت الموافق 23/9/2017 .

 

وأفادت وحدة مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (stem) بالوزارة أنه تم فتح باب التسجيل الإلكتروني على ذات الموقع  للطلاب الذين مازالوا بقوائم الانتظار حتى يتمكنوا من التقدم برغبات الالتحاق على الأماكن المتبقية بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (خارج التوزيع الجغرافي) للطلاب على مستوى الجمهورية، كمرحلة نهائية لقبول دفعة أخيرة من الطلاب .

 

ومن المقرر أن يبدأ التسجيل الإلكتروني للرغبات  بداية  من يوم الأربعاء الموافق 20/9/2017 وحتى يوم الاثنين الموافق 25/9/2017 .   

 

ويهدف إنشاء مدارس المتفوقين في مصر إلى: (رعاية المتفوقين في العلوم الرياضيات والهندسة والتكنولوجيا والاهتمام بقدراتهم، وتطبيق مناهج وطرق تدريس جديدة تعتمد على المشروعات الاستقصائية والمدخل التكاملى في التدريس، وتحقيق التكامل بين منهج العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا بما يكشف عن مدى الارتباط بين هذه المجالات؛ لإعداد طالب لديه القدرة على التصميم والإبداع والتفكير النقدى.

 

وبدأت الدراسة في مدارس المتفوقين عام 2011 في مدرسة المتفوقين في مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، تليها إنشاء مدرسة المتفوقات بزهراء المعادى بمحافظة القاهرة عام 2012، ثم في العام الدراسى 2015/2016 .

 

وتم التوسع في إنشاء 7 مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في المحافظات التالية : الإسكندرية بمنطقة برج العرب، ومحافظة أسيوط بمدينة أسيوط، والأقصر بمدينة طيبة، ومحافظة البحر الأحمر بالغردقة، ومحافظة الإسماعيلية بالمجمع التعليمى، ومحافظة كفر الشيخ بمدينة كفر الشيخ الشيخ، ومحافظة الدقهلية بمدينة جمصه).

 

وفي العام الدراسي 2016-2017 بدأت الدراسة في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في محافظتي (الغربية والمنوفية).

 

شاهد شروط التقدم في مدارس المتفوقين

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان