رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

جامعة القاهرة تبدأ التسجيل في كلية التجارة بنظام التعليم المدمج.. «تفاصيل»

جامعة القاهرة تبدأ التسجيل في  كلية التجارة بنظام  التعليم المدمج.. «تفاصيل»

أخبار مصر

الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة

بديل التعليم المفتوح

جامعة القاهرة تبدأ التسجيل في كلية التجارة بنظام التعليم المدمج.. «تفاصيل»

مصطفى سعداوي 18 سبتمبر 2017 22:06

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة،  مساء اليوم الاثنين، بدء التسجيل لبرنامج بكالوريوس كلية التجارة بنظام التعليم الإلكتروني المدمج، بداية من العام الدراسي الجديد.

 

جاء ذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات  على لائحة برامج بكالوريوس التجارة بنظام التعليم الإلكتروني عن بعد  التي تقدمت بها الكلية.

 

وأكد الخشت، على الأهمية المجتمعية للتعليم المستمر وإمتلاك جامعة القاهرة للمقومات البشرية و التكنولوجية و المادية اللازمة لتوفير تعليم مستمر ذو مستوى متميز قادر على تجويد سوق العمل لدعم الخطط التنموية المصرية و الإقليمية.

 

من جانبه أوضح الدكتور إيهاب أبو عيش عميد كلية التجارة، أن لائحة برامج بكالوريوس التجارة بنظام التعليم الإلكتروني عن بعد، تتضمن مقررات دراسية أساسيةو مقررات للتخصص الرئيسي، وأخرى متعلقة بالتخصص الفرعي.

 

وأشار أبو عيش، إلى أنه تم اتاحة العديد من التخصصات الفرعية لتلبية الاحتياجات المختلفة لسوق العمل الفعلية، وكذلك طرح مقررات اختيارية في كل مستوى من المتطلبات السابقة.

 

أوضح عميد كلية التجارة، أن البرامج الجديدة سوف تطرح باللغتين العربية والإنجليزية، مبينًا أنها برامج متطورة و مغايرة للبرامج المطروحة بالكلية، التي تتضمن عدة تخصصات تتوافق مع متطلبات سوق العمل و هي :تخصص المحاسبة (محاسبة مالية- محاسبة تكاليف – المراجعة ).

 

إضافة إلى تخصص إدارة الأعمال (إدارة المؤسسات الخدمية – الإدارة الدولية – ريادة الأعمال – إدارة المشروعات الصغيرة و المتوسطة – التسويق – إدارة الموارد البشرية – التمويل و الاستثمار – إدارة الأعمال)بالإضافة الى تخصص التأمين ،كما انه جاري تجهيز حزمة من البرامج باللغة الانجليزية.

 

 

في سياق متصل أكد الدكتور السيد تاج الدين عميد كلية الهندسة و المشرف علي مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح بجامعة القاهرة، أن كافة البرامج الأكاديمية بنظام التعليم الإلكتروني عن بعد التي تم التقدم بها من الكليات هي برامج مغايرة لبرامج التعليم النظامي تهدف الي تجويد سوق العمل و تلبية احتياجات المجتمع و الدارسين الراغبين في الاستمرار في التعلم.

 

وأشار إلى أن الدراسة في النظام الجديد ستعتمد على نظام الساعات المعتمدة و بنظام التعليم المدمج بحيث توفر الجامعة لقاءات دورية وجها لوجه و محاضرات الكترونية و فصول افتراضية و كتاب مطبوع، وكتاب إلكتروني، فضلًا عن بث مجموعة من المحاضرات عن طريق الوسائط المتعددة و القناة التليفزيونية.

 

يذكر أنه جاري عرض برامج كلية الآداب و برامج كلية دار العلوم و رياض الأطفال و التربية الخاصة علي اللجان العلمية المختصة تمهيدا لاقرارها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان