رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صحف الإثنين: استمرار "الصورة الدوارة" على الصحف .. ووكيل مايوكا يفضخ تطبيع مرتضى

صحف الإثنين: استمرار الصورة الدوارة على الصحف .. ووكيل مايوكا يفضخ تطبيع مرتضى

أخبار مصر

صحف الإثنين 18-9-2017.

صحف الإثنين: استمرار "الصورة الدوارة" على الصحف .. ووكيل مايوكا يفضخ تطبيع مرتضى

محمود النجار 18 سبتمبر 2017 11:28

صورة واحدة، وهى الخاصة بمصافحة السيسي لكبار مستقبى وصوله نييورك للمشاركة في اجتماعات الدورة الثانية، والسبعين للأمم المتحدة تدور على كل الصحف، لتتصدر صدر صفحاتها الصادرة صباح اليوم الإثنين.

واحتفت كذلك الصحف بإعلان حركة حماس حل حكومتها في قطاع غزة، استجابة لمطالب جهاز المخابرات المصري، ودعت حكومة الوفاق الوطني للقدوم إلى القطاع وممارسة مهام عملها. وحصلت "إيلاف" على أهم بنود اتفاق المصالحة، الذي توافق عليه وفدا "فتح" و"حماس" في القاهرة، ويجري وضع اللمسات النهائية عليه، قبل التوقيع عليه رسميًا.

وجاءت العناوين بالصحف تؤكد نجاح مصر في إنهاء الإنقسام الفلسطيني، وقدرتها على تحقيق السلام في ذكرى اوقيع معاهدة كامب ديفيد.

كانت حركة حماس قد أعلنت صباح أمس الأحد في بيان لها ، أن القرار جاء "استجابة للجهود المصرية الكريمة، بقيادة جهاز المخابرات العامة المصرية والتي جاءت تعبيرًا عن الحرص المصري على تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، وحرصًا على تحقيق أمل شعبنا الفلسطيني، بتحقيق الوحدة الوطنية".

 

أهم ملفات وحوارات صحف الإثنين:

الوطن: وكيل "مايوكا" يفضح تطبيع مرتضى منصور

أكدت صحيفة الوطن لها بحوار مع نير كارين وكيل اللاعب الزامبي المحترف بصفوف النادي الزمالك المصري إيمانويل مايوكا صحة انفرادها بأن إن لديه معلومات أحمد مرتضى منصور عضو مجس إدارة الزمالك، جلس مع "نير كارين" الوكيل الإسرائيلي للاعب مايوكا، للتفاوض بشأن صفقة بيع اللاعب وهو يعلم جنسيته وتغاضى عن ذلك.

وقال كارين للوطن "أنا الوكيل الوحيد للاعب مايوكا، ومرتضى ييعلم بجنسيتي ولكنه يخشى كشف حقيقة تعامله مع الإسرائيليين"

وأشار الوطن إلى أن محمد طه محامي الكاتب الصحفي محمود مسلم، تقدم لمحكمة جنح الدقي أثناء نظر 3 دعاوى مقدمة من مرتضى منصور رىيس نادي الزمالك ضد مؤسس جريدة الوطن، ومحمود مسلم رئيس تحرير الجريدة وآخرين، صورة من عقد لاعب نادي الزمالك المحترف مايوكا باللغة الإنجليزية، مطالبا المحكمة بترجمته فضلا عن تقديمه من سجلات الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، ما يثبت أن وكيل اللاعب إسرائيلي الجنسية.

 

المصري اليوم: 100 مليون جنيه معدات والقمامة تحاصر أبناء الدقهلية

أفردت صحيفة المصري اليوم صفحة كاملة لتفتح ملف القمامة التي تحاصر أبناء الدقهلية وأشارت إلى أن  محافظة الدقهلية، اشترت معدات وسيارات نظافة بميزانية تخطت الـ100 مليون جنيه، خلال السنوات القليلة الماضية، إلا أن المحافظة، التى تعد من أكبر المحافظات المصرية بالنسبة لعدد السكان - تعانى الأمرين من مشكلة القمامة، ودخلت «حلبة المنافسة» مع محافظات القاهرة الكبرى فى انتشار القمامة، على غير المعتاد على «أبناء المنصورة»، فكادت شوارعها على مستوى جميع مراكزها لا تخلو من أكوام القمامة،

ورصدت الصحيفة وصول القمامة إلى «جبال» لا تستطيع المحافظة تحريكها من مكانها، ويتم وضع مخطط لتنفيذ مشروعات فوقها فى سابقة لم تحدث سوى فى حديقة الأزهر بالقاهرة، وما بين اتهامات الأهالى ودفاع المسؤولين وشكاوى العمال، تقف الدقهلية حائرة أمام «جبال القمامة».

 

الجمهورية: ماردونا يحلم بمشاهدة منتخب مصر بالمونديال

أجرت صحيفة الجمهورية حوارا بعددها الصادر اليوم عن طريق مراسلها بدبي مع أسطورة كرة القدم دييجو أرماندو مارادونا تمني فيه مشاهدة منتخب الفراعنة، في مونديال روسيا صيف 2018.

وأكد ماردونا بحواره أن صعود مصر لكأس العالم لن يكون بالمدرب الأرجنتيني كوبر، ولكن برغبة اللاعبين المصريين في تحقيق إنجاز بوصولهم للنهائيات.

وأشار إلى أن لاعب ليفربول محمد صلاح هو رجل المرحلة بالنسبة للمنتخب المصري، مضيفا ان الجمهور فاكهة الملاعب، والمدرجات بلا جمهور لا قيمة لها، وأن الكرة بلا مشجعيت تفقد سحرها.

 

الأخبار: تأكيدات أمريكية برفع العقوبات عن السودان أكتوبر المقبل

أجرت صحيفة الأخبار حوارا مع حامد ممتاز وزير الدولة للشئون الخارجية السودانية أكد أن العلاقات المصرية السودانية أزلية وعميقة وأنه يتم العمل دائما علي تجاوز أية معوقات تشوب هذه العلاقة.

وأكد إلى أن لجنة المعابر الحدودية بين الدولتين اجتمعت وتوافقوا علي كل القضايا  المطروحة علي الطاولة وتم حل جزء كبير من القضايا التي كانت شائكة بين الطرفين من الناحية الفنية.

وقال إن العلاقات بين مصر والسودان أزلية وعميقة، ونسعي أن تكون في أسمي صورها ونعمل دائما علي تجاوز المعوقات التي تشوبها من حين لآخر، وبالتأكيد لا نتحدث علي علاقة مثالية  ولكن عن علاقة حقيقية لكن تعترضها بعض العراقيل والصعوبات.

وأضاف ممتاز "ورغم ذلك الحكومة السودانية لديها عزيمة لتجاوز هذه العقبات، نعمل في اللجنة باستمرار علي تعزيز التعاون وتوطيد العلاقة بين البلدين وفي اللجان الوزارية المشتركة  نحاول زيادة التعاون السياسي والاقتصادي ولدينا اجتماع مهم جدا للجنة المعابر لإيجاد علاقة استراتيجية في التبادل التجاري وحركة المواطنين بين الدولتين."

وأشار كذلك إلي أن هناك تأكيدات أمريكية بشأن رفع العقوبات علي السودان في أكتوبر المقبل.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان