رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| بمشاركة نجوم الإعلام والرياضة.. تفاصيل تدشين يوم التعليم المصري

فيديو| بمشاركة نجوم الإعلام والرياضة.. تفاصيل تدشين يوم التعليم المصري

أخبار مصر

جانب من فعاليات يوم التعليم المصري

فيديو| بمشاركة نجوم الإعلام والرياضة.. تفاصيل تدشين يوم التعليم المصري

دعاء أحمد - نهى نجم  18 سبتمبر 2017 17:16

أطلقت مؤسسة مصر الخير اليوم الاثنين فعاليات اليوم المصرى للتعليم بجامعة القاهرة بمشاركة عدد كبير من الوزارء ونجوم الرياضة والإعلام وذلك فى إطار احتفالات مؤسسة مصر الخير بالنسخة السابعة لقطاع التعليم بالمؤسسة وخريجى برامج المؤسسة التعليمية.

شارك بالفعالية كل من وزيرة التربية والتعليم طارق شوقى ووزير الإنتاج الحربي محمد العصار ونبيلة مكرم وزيرة الهجرة ووزير القوى العاملة  ومحافظة الجيزة وبنى سويف ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور علي جمعة  ورئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت والكابتن حازم إمام والإعلامي طارق علام ومنى الشاذلى وغيرهم من نجوم السياسة والإعلام.


وقالت مؤسسة مصر الخير إن الهدف من الفاعلية هو تدشين «اليوم المصرى للتعليم» ليكون بمثابة يوم ثابت تحتفل به جميع الجهات والهيئات الحكومية والمدنية بإنجازات الدولة المصرية كما تلقى الاحتفالية الضوء على إنجازات مصر الخير فى التعليم الفنى والمجتمعى والمناهج الدراسية بالخارج.
 

ومن جانبها قالت حنان الريحانى، رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، إن الفعالية تؤكد أن بالعلم تحيا الأمم، مؤكدة أن مصر الخير تعمل على دعم التعليم بالتعاون مع الجميع وكان الحلم التغلب على كل التحديات لتحقيق حلم الأطفال فى الالتحاق بالعلم أو شاب ضاع حلمه فى قطار التعليم.
 

وأوضحت، أن مؤسسة مصر الخير كان لها دور فى تحقيق حلم 156 ألف أسرة مصرية من خلال إنشاء وتشغيل المدارس المجتمعية للقضاء على ظاهرة التسرب من التعليم وتدعيم التعليم الفنى والتدريب المهنى والبعثات الداخلية والمنح الخارجية للأبناء من المتفوقين، مؤكدة أن اليوم المصرى للتعليم سيكون احتفال سنوى لتأكيد دور المجتمع لدعم التعليم الذى يحتاج إلى توحيد الجهود.
 


كما شارك بفاعلية اليوم المصرى وزير الانتاج الحربى محمد العصار وعلى هامش الاحتفالية، وقع الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي بروتوكول تعاون مشترك مع الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وذلك بهدف التعاون في تنفيذ مشروعات التعليم الفني والتدريب المهني والمنح الدراسية.
 

وقال  العصار،  إن وزارة الإنتاج الحربي بما تمتلكه من إمكانيات فنية وتكنولوجية وخبرات تدريبية في شتى المجالات على استعداد دائم للتكامل مع كافة مؤسسات الدولة من أجل النهوض بمنظومة التعليم والتدريب الفني والتكنولوجي في مصر.


وأكد أن هذا البروتوكول يأتي في إطار الدور الذي تقوم به الوزارة فى دعم التعليم الفنى والتدريب المهني من خلال الكيانات التعليمية والتدريبية التابعة للوزارة والمتمثلة في الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة والمجمع التكنولوجي بمدينة السلام والمدرسة الثانوية الفنية للتعليم المزدوج بحلوان والمعهد الفني للصناعات المتطورة وبما تمتلكه تلك الكيانات من إمكانيات بشرية ومعامل دراسية وورش تعليمية وفصول دراسية متطورة.


ومن جانبه أوضح جمعة، أن مؤسسة مصر الخير تعمل منذ نشأتها عام 2007 كأحد مؤسسات المجتمع المدني المصرية على تقديم الدعم الشامل للأسر الأكثر احتياجًا في المجتمع المصري في مجالات التعليم والبحث العلمي والصحة والتكافل الاجتماعي ومناحي الحياة وتدريب الشباب وتأهيلهم ليكونوا قادرين على المنافسة في سوق العمل، وذلك بالتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة وفقًا لخطة الدولة لتنفيذ إستراتيجية التنمية المستدامة 2030.

كما رحب بتعاون مؤسسة مصر الخير مع وزارة الإنتاج الحربي والاستفادة من إمكانياتها التكنولوجية والفنية المتميزة في مجالات التعليم الفني والتدريب المهني بما يحقق التكامل بين مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الوطنية والقطاع الحكومي لتنفيذ مشروعات قومية تصب في صالح المواطن المصري ورفع المستوى المهني للشباب.

 

 من جانبها، أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الاهتمام بالتعليم يساهم بشكل كبير فى مكافحة الهجرة غير الشرعية



 فيما قال طارق شوقى وزير التربية والتعليم "نعمل معا فى اتجاه التنمية المستدامة 2030 ووضعنا شعار مناسب "معا نستطيع" ليستجيب للتحدى الأكبر لضرورة تكاتف الجهود بالفعل ولدينا فرصة ذهبية دعم القيادة السياسسية مشجع للغاية".

وأشار إلى هدف الوزارة فى نشر العلم فى صناعة المعرفة وليس استهلاكها فقط، قائلا: "نظريات نيوتن اكتشفنا العرب وابن سينا قبله بـ 300 سنة وسنعمل على تدريس هذا التاريخ للطلاب فى المرحلة الإعدادية ليعرفوا تاريخ أجدادهم وغيرتنا تقضى علينا المنافسة".

وأضاف وزير التعليم، أنه لا يمكن تحقيق حلم التعليم فى ظل الموارد الحالية إلا بمشاركة مجتمعية وتشكيل ثقافة مجتمعية يمكن أن تسمح بتحقيق تعليم جيد، مستطردًا: "البعض يجرى على مقعد فى الجامعة وليس مهارات شخصية أو حياتية هذا الصراع المحموم على الوجاهة الاجتماعية متعارض مع التعليم ولابد أن تكون الوجاهة الاجتماعية فى المعرفة وليس الشهادة ولابد أن نتحدث معا واشتراكنا فى الهدف مهم للغاية".


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان