رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

جامعة الأزهر تحيل «صاحب فتوى معاشرة الرجل لزوجته المتوفاة» وسعاد صالح للتحقيق

جامعة الأزهر تحيل «صاحب فتوى معاشرة الرجل لزوجته المتوفاة» وسعاد صالح للتحقيق

أخبار مصر

الدكتور صبري عبد الرؤوف أستاذ الفقه المقارن

جامعة الأزهر تحيل «صاحب فتوى معاشرة الرجل لزوجته المتوفاة» وسعاد صالح للتحقيق

مصر العربية 17 سبتمبر 2017 19:28

قرر الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، إحالة الدكتور صبري عبد الرؤوف أستاذ الفقه المقارن، والدكتورة سعاد صالح أستاذ الفقة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للتحقيق، فيما نسب إليهما من أقوال وفتاوى بوسائل الإعلام تخالف المنهج الأزهري.

وأوضحت جامعة الأزهر في بيان لها اليوم الأحد، أن التحقيق مع عبدالرؤوف وصالح سيشمل ظهورهما بوسائل الإعلام المختلفة دون أخذ إذن من الجامعة.

 

وأثارت فتوى الدكتور صبري عبدالرؤوف، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، بإباحة معاشرة الرجل لزوجته المتوفاة جدلًا واسعًا خلال اليومين الماضيين، كما استنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعى، فتوى الدكتورة سعاد صالح، أستاذة الفقه المقارن بجامعة الأزهر، حول جواز معاشرة البهائم، قائلة: "هناك بعض الفتاوى التي أصدرها بعض الفقهاء يجب عدم الالتفات لها ومنها جواز معاشرة الرجل للبهائم، ولكن علينا تجنب مثل هذه الفتاوى".

كانت الجامعة استدعت "عبدالرؤوف"، للاستعلام عن فتواه بشأن معاشرة الرجل لزوجته المتوفاة.

 

وفي وقت سابق اليوم اﻷحد طالب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مجلس النواب، بسرعة إصدار قانون تنظيم الفتوى العامة، مع بداية دور الانعقاد الثالث للمجلس في أكتوبر المقبل، لمواجهة أصحاب الفتاوى المتطرفة، مشيدا، بمشروع القانون الذي انتهت منه اللجنة، والذي سيكون سببا في القضاء على فوضى الفتاوى، وعدم خروجها إلا من المتخصصين المصرح لهم.

 

وقال جمعة، في اجتماع اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن هناك فوضى في إصدار الفتاوى دون ضوابط، والقانون الجديد للجنة خرج بتوافق من الجميع، بحيث ينص على وضع ضوابط لإصدار الفتاوى من المتخصصين من جهات محددة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان