رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

فيديو| جامعة عين شمس: رفضنا رفع مصروفات المدن.. وكاميرات المراقبة أمان للطلاب والأساتذة

فيديو| جامعة عين شمس: رفضنا رفع مصروفات المدن.. وكاميرات المراقبة أمان للطلاب والأساتذة

أخبار مصر

دكتورة هبة شاهين رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة عين شمس

في أول أيام الدراسة بالجامعات

فيديو| جامعة عين شمس: رفضنا رفع مصروفات المدن.. وكاميرات المراقبة أمان للطلاب والأساتذة

دعاء أحمد - نهى نجم  16 سبتمبر 2017 21:24

أكدت دكتورة هبة شاهين، رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب ومدير المركز الإعلامي لجامعة عين شمس رفض الجامعة قرار المجلس الأعلى للجامعات برفع مصروفات المدن الجامعية، مشيرة إلى انتهاء كافة استعدادت الجامعة للعام الدراسي الجديد.  

 

وعلى هامش الجولة التفقدية للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي للجامعة اليوم، أوضحت شاهين في تصريحات صحفية أن الجامعة انتهت من صيانة المدن الجامعية بأكملها استعدادًا لبدء تسكين الطلاب بها بدءًا من الأسبوع المقبل.

 

وأكدت مدير المركز الإعلامي للجامعة انتهاء الطلاب من إجراء تحاليل المخدرات والفيروسات للتأكد من سلامتهم الصحية، مشيرة إلى أن الجامعة بذلت قصارى جهدها لاستقبال العام الدراسى واستقبال 5000 طالب بمدنها الجامعية.

 

وأشارت هبة شاهين إلى أن رفض الجامعة رفع مصروفات المدن الجامعية والتى أقرها من قبل المجلس الأعلى للجامعات بـ 350 للطالب بدل من 150 جنيهًا جاء حرصا على مصلحة الطلاب ومراعاة ظروفهم المادية.

وأوضحت أن الجامعة رفضت القرار ومتلزمة بمصروفات القديمة للمدينة بالإضافة إلى حرص الجامعة على تنفيذ قرار الضمان الاجتماعى للطلاب غير القادرين.


وعن تأمينات الجامعة للعام الجديد قالت مدير المركز الإعلامى للجامعة إن الجامعة استعانت ببوبات ممغنطة جديدة لتأمين طلابها وأعضاء هيئة التدريس من  جميع بواباتها سواء من خارج الجامعة أو داخل المدن الجامعية، مشيرة إلى أن الحرم الجامعي مؤمن بكم كبير من كاميرات المراقبة.

 

وأشارت هبة شاهين إلى حرص الجامعة على  تنفيذ برنامج الوزارة بتفعيل الأنشطة المختلفة داخل الجامعة، مؤكدة أن  عين شمس ستسقبل طلابها بموسم ثقافى مميز من خلال بعض الأنشطة المختلفة الرياضية والفنية إضافة إلى إطلاق مشاركة الجامعة في أسبوع الشباب الذى تم افتتاحه منذ يومين بجامعة المنوفية وذلك من خلال عقد ندوات لعدد من الشخصيات السياسية والفنية والرياضية لالتقاء بطلاب الجامعة لاكتساب الخبرات.




وأطلق الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي اليوم السبت إشارة بدء العام الدراسي الجديد ٢٠١٨ بجامعة عين شمس.

 

وبدأ وزير التعليم مراسم افتتاح الموسم الدراسي الجديد بعزف السلام الوطني وتحية العلمأمام قصر الزعفران بالجامعة.

 

وشارك في مراسم افتتاح الموسم الجديد عدد من الأسر الطلابية بالجامعة بقيادة اتحاد طلاب الجامعة ومن بينهم الأسرة المركزية الأولى بالجامعة "بينا ."

 

وساهمت الشرطة العسكرية بعزف عدد من المقطوعات الموسيقية ، احتفالا ببدء العام الدراسي الجديد.
 


 

ومن جانبه هنأ خالد عبد الغفار الطلاب ببدء العام الجديد، قائلا: إن تحية العلم ضرورة يجب تطبيقا داخل كافة الجامعات المصرية لترسيخ وزرع الوطنية في نفوس الطلاب".

 

وأشار الوزير إلى أن إطلاق العام الدراسي بتحية علم خطوة جيدة في إعلاء قيمة وأهمية الوطن، موجها رسالة للطلاب مطالبًا إياهم بالتزام والبعد عن الأفكار المضللة، وحضور المحاضرات والحرص على تلقى التعليم.



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان