رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو| رسالة وزير التعليم العالي لطلاب الجامعات

فيديو| رسالة وزير التعليم العالي لطلاب الجامعات

أخبار مصر

الدكتور خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالى

فيديو| رسالة وزير التعليم العالي لطلاب الجامعات

دعاء أحمد  - نهى نجم  17 سبتمبر 2017 10:14

بانطلاق مختلف عن باقي الأعوام الماضية، بدأت أول أيام العالم الدراسي الجديد بالجامعات المصرية بتحية العلم  مع عزف الموسيقى العسكرية وفقًا لقرار من وزارة التعليم العالي.
 

البداية كانت في جامعة عين شمس حيث افتتح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى الموسم الدراسى الجديد بتحية العلم بصحبة الموسيقى العسكرية وطلاب الجامعات أمام قصر الزعفران مقر إدارة الجامعة، ثم  تابعها جولة داخل كليتي الحقوق والآداب بالجامعة ويليها جولة أخرى بجامعة القاهرة.
 

وعزفت الفرق الموسيقية مقطوعات عدد من الأغاني الوطنية منها «يا حبيبتي يا مصر» وسط مشاركة كبيرة من طلاب الجامعة. 
 

 وأكد عبد الغفار  أن الهدف من تحية العلم فى أول يوم دراسى هدفه خلق روح الانتماء للوطن داخل الجامعات.
 

وتابع أن هذا العام سيشهد ندوات ثقافية وتثقيفية للطلاب والتقرب من الطلاب والتعرف على مشاكلهم وأحلامهم واطلاعهم على حجم الاستثمارات التى تنفذها الدولة والمشروعات القومية.

ووجه وزير التعليم العالي رسالة إلى طلاب الجامعات مطالبًا إياهم  بالالتزام في الحضور للجامعات والاستمتاع بالأنشطة الجديدة التى فرضتها الوزارة على الجامعات هذا العام، قائلا: "كل سنة وانتوا طيبين، خدتوا اجازة صيف تعالوا بقى عشان نبتدي نشتغل بجد ونبتدي نتعلم ونتعاون مع بعض".

كما وجه وزير التعليم العالى الشكر لرؤساء جامعات مصر وأعضاء هيئة التدريس على حرصهم على الالتزام بالحضور فى أول أيام بدء  الدراسة بالإضافة إلى التزامهم بتعليمات الوزارة فيما يخص تحديد بعض الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات. 


من جانبها، أكدت دكتورة هبة شاهين، رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب ومدير المركز الإعلامي لجامعة عين شمس رفض الجامعة قرار المجلس الأعلى للجامعات برفع مصروفات المدن الجامعية، مشيرة إلى انتهاء كافة استعدادت الجامعة للعام الدراسي الجديد.  


ولفتت إلى أن الجامعة رفضت القرار ومتلزمة بمصروفات القديمة للمدينة بالإضافة إلى حرص الجامعة على تنفيذ قرار الضمان الاجتماعى للطلاب غير القادرين.


وعن تأمينات الجامعة للعام الجديد قالت مدير المركز الإعلامى للجامعة إن الجامعة استعانت ببوبات ممغنطة جديدة لتأمين طلابها وأعضاء هيئة التدريس من  جميع بواباتها سواء من خارج الجامعة أو داخل المدن الجامعية، مشيرة إلى أن الحرم الجامعي مؤمن بكم كبير من كاميرات المراقبة.

 

وأشارت هبة شاهين إلى حرص الجامعة على  تنفيذ برنامج الوزارة بتفعيل الأنشطة المختلفة داخل الجامعة، مؤكدة أن  عين شمس ستسقبل طلابها بموسم ثقافى مميز من خلال بعض الأنشطة المختلفة الرياضية والفنية إضافة إلى إطلاق مشاركة الجامعة في أسبوع الشباب الذى تم افتتاحه منذ يومين بجامعة المنوفية وذلك من خلال عقد ندوات لعدد من الشخصيات السياسية والفنية والرياضية لالتقاء بطلاب الجامعة لاكتساب الخبرات.


 

 


وأطلق الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي صباح السبت شارة بدء العام الدراسي الجديد ٢٠١٨ بجامعة عين شمس.

 

وبدأ وزير التعليم مراسم افتتاح الموسم الدراسي الجديد بعزف السلام الوطني وتحية العلمأمام قصر الزعفران بالجامعة.

 

وشارك في مراسم افتتاح الموسم الجديد عدد من الأسر الطلابية بالجامعة بقيادة اتحاد طلاب الجامعة ومن بينهم الأسرة المركزية الأولى بالجامعة "بينا ."

 

وساهمت الشرطة العسكرية بعزف عدد من المقطوعات الموسيقية ، احتفالا ببدء العام الدراسي الجديد.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان