رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وصول 7095 حاجا من الجمعيات اﻷهلية لمنازلهم

وصول 7095 حاجا من الجمعيات اﻷهلية لمنازلهم

أخبار مصر

حجاج الجمعيات اﻷهلية

وصول 7095 حاجا من الجمعيات اﻷهلية لمنازلهم

هادير أشرف 14 سبتمبر 2017 16:14

أعلن أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي، أن إجمالي حجيج الجمعيات الأهلية الذين عادوا إلى أرض الوطن بعد الانتهاء من أداء المناسك هو 7095 حاجًا منذ بدء عمل الجسر الجوي.

 

وأوضح عبد الموجود أنه  من المقرر أن يغادر الأراضي المقدسة اليوم الخميس  1214 حاجًا، ويبلغ إجمالي الحجيج المتواجدين حاليًا بالمدينة المنورة 2821 حاجًا، كما يبلغ إجمالي الحجيج المتواجدين بمكة المكرمة 500 حاجاً، مؤكداً  أنه من المقرر أن تتوالى رحلات العودة بانتظام من مطاري جده والمدينة حتى يوم 20 من الشهر الجاري.

 

وأضاف أن هناك متابعة مستمرة للحالات المرضية المحجوزة بالمستشفيات حيث يوجد 4 حالات مازالت محتجزة لتلقى الرعاية الطبية بمستشفيات مجمع الملك عبد الله ومستشفى الأنصار بالمدينة، لحجيج من محافظات المنيا والقليوبية وقنا والمؤسسة هي حالات للمتابعة الطبية شلل نصفى والتهاب رئوي وقسطرة قلب وحالة تضخم عضلة القلب ويتم متابعة تلك الحالات للحصول على الرعاية الطبية الكاملة والاطمئنان على حالتهم الصحية.

 

يذكر أن عدد حالات الوفيات بين حجاج الجمعيات الأهلية لهذا العام هو 8 وفيات لحجيج من محافظات الدقهلية والمنوفية والاسكندرية واسيوط وحجاج المؤسسة والقاهرة واكد ان غرفة عمليات البعثة فى حالة انعقاد دائم ومتابعة مستمرة للجان مطاري جدة والمدينة لتسهيل عمليات التفويج للحجيج وتقديم كامل الخدمات والتيسيرات اللازمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان