رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أبرزهم إعادة إعمار «طلعت حرب»| 4 قرارات لجامعة عين شمس.. تعرف عليها

أبرزهم إعادة إعمار «طلعت حرب»| 4 قرارات لجامعة عين شمس.. تعرف عليها

أخبار مصر

جامعة عين شمس

أبرزهم إعادة إعمار «طلعت حرب»| 4 قرارات لجامعة عين شمس.. تعرف عليها

محمد متولي 13 سبتمبر 2017 13:53

وافق مجلس جامعة عين شمس على مساهمة إدارة بنك مصر مع الجامعة فى إعادة إعمار مسرح طلعت حرب بكلية التربية النوعية بعد حريقه عام ٢٠١٠. 

 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة، في الجلسة الأولى لشهر سبتمبر للعام الجامعي ٢٠١٧/٢٠١٨.

 

وناقش المجلس  ما ورد من طلب مكتب العلاقات الدولية بالجامعة من  الدكتور عبد الناصر سنجاب، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، من عمداء الكليات بعدم التعاون مع أى جهة أجنبية سواء جامعات أو مؤسسات أو مراكز بحثية أو استقدام أساتذة زائرين أو وفود إلا بعد العرض على مكتب العلاقات الدولية بالجامعة بفترة كافية وذلك سعيًا لرفع مستوى التعاون الدولي للجامعة بصورة مشرفة. 
 
ووافق المجلس على ما ورد من سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة حول قرار وزير المالية بشأن ضوابط صرف المقابل النقدي لرصيد الإجازات الاعتيادية الذي تكون قبل العمل بقانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦. 

 
وخلال المجلس تم عرض التقرير الشهري لمركز ضمان الجودة والاعتماد عن شهري يوليو وأغسطس ٢٠١٧ حيث أعلن المركز عن تدشين مستودع إلكتروني مصغر يهدف إلى أن يكون مرجعًا إلكترونيًا به كل المستندات والوثائق لكل ما يخص مجال الجودة والاعتماد وطالب الدكتور عبدالناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بالاجتماع مع مديرى الوحدات بالكليات والمعاهد التى لم تحصل على الاعتماد لتحديد أهم المعوقات التي تواجه الكليات والمعاهد في الحصول على الاعتماد. 
 
 
كما وافق المجلس علي ضم تبعية عدد من الوحدات بلائحتها المالية والإدارية وإشراف مديري هذه الوحدات إلى مركز الاستشارات الهندسية وتضم "مركز تنمية الصناعات الصغيرة، وحدة تخطيط النقل والمرور، وحدة بحوث ودراسات التخطيط العمراني، وحدة الهندسة الصحية والبيئية، وحدة هندسة القوى والآلات الكهربية، وحدة قوى ميكانيكية، وحدة الخرسانة المسلحة ووحدة الإلكترونيات والاتصالات".

 

وقدم المركز برئاسة الدكتورة هناء عودة خضرى  التهنئة بمناسبة حصول كلية التربية علي الاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد كما تم استعراض المحاور الرئيسية للخطة الاستراتيجية المركز وكذلك عرض أنشطة الدعم الفني لكل من معهد الدراسات العليا للطفولة، كلية التربية النوعية، معهد الدراسات والبحوث البيئية وفي إطار سعي المركز لتلبية الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين العاملين بوحدات الجودة قام المركز بوضع رؤية جديدة للتدريب تتمثل في دورات مجانية في مجال جودة التعليم ودورات تخصصية بمقابل مادى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان