رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أزمة بيع تأشيرات الحج المجانية تنال الأوقاف.. والوزارة تنفي

أزمة بيع تأشيرات الحج المجانية تنال الأوقاف.. والوزارة تنفي

أخبار مصر

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أزمة بيع تأشيرات الحج المجانية تنال الأوقاف.. والوزارة تنفي

فادي الصاوي 13 سبتمبر 2017 10:31

نفى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ما تردد في أحد برامج التوك شو بالأمس بشأن حصول بعض أعضاء البرلمان على تأشيرات حج من وزارة الأوقاف.

 

وأكد الوزير في تصريح له أن جميع التأشيرات المخصصة لها وزعت بالقرعة العلنية على العاملين بالأوقاف، ولم يحصل أي أحد – لا من النواب ولا من غيرهم – على أي تأشيرة حج من التأشيرات المخصصة لوزارة الأوقاف أو الجهات التابعة لها.

 

وكان الإعلامي خالد صلاح قد خصص فقرة من برنامجه "آخر النهار" للحديث عن موضوع بيع نواب البرلمان لتأشيرات الحج لإحدي شركات السياحة، وخلال اللقاء تردد اسم الأوقاف في هذه الأزمة.

 

وفي مداخلة هاتفية له أكد عماد حسين رئيس شركة السياحة التى اشترت تأشيرات الحج من نواب البرلمان، إنه جمع 90 تأشيرة من أعضاء مجلس النواب.

 

وأضاف :"أنه تلقى تهديدات من النواب المتورطين ببيع التأشيرات حيث قالوا له اسكت وما تتكلمش وإلا هنبيعك اللي وراك واللي قدامك"، وذكر أنه مصمم على كشف مافيا التأشيرات، موضحًا أن القضية لا تنحصر على مجلس النواب فقط وبعض النقابات حصلت على تأشيرات وباعتها".

 

 وطالب رئيس شركة السياحة الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسي البرلمان والوزراء بحمايته، مضيفًا: "أنا مش هخاف في دولة رئيسها السيسي، ولو حتى رجعت أبيع فجل تاني زي زمان".

 

وبدوره طالب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، بضرورة التحقيق الفورى فى الادعاءات التى روجها صاحب شركة السياحية، وأوضح أنه وفى حال ثبوت الاتهامات تنفذ اللائحة، وإذا ثبت عدم صحتها فالمجلس سيتخذ الإجراءات ضد من روج لهذه الاتهامات، مؤكدا أن البرلمان لن يتردد فى تطهير ثوبه حال ثبوت تورط أي من أعضائه فى فساد.

 

من جانبها اتهمت النائبة مي محمود، صاحب الشركة السياحية بمحاول التأثير على الرأي العام وتضليله بعد تقصيره وشركتين أخريين مع الحجاج، وتقديم عدد كبير من الشكاوى ضدهم.

 

وأضافت محمود، خلال لقائها ببرنامج «آخر النهار»، أمس الثلاثاء، أن "ثلاث شركات سياحية من بين الشركات التي لجأ إليها النواب لإخراج حجاج التأشيرات المجانية، أهملوا في التعامل مع الحجاج وتركوهم في العراء بدون سكن لمدة يوم كامل بعد توصيلهم للأراضي المقدسة، لدرجة أن وزارة الحج السعودية حررت شكوى في الشركة لإلقائهم الحجاج في الشارع".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان