رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 صباحاً | الأحد 19 نوفمبر 2017 م | 29 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

علم إسرائيل على كتاب دراسات الصف الثانى اﻹعدادي.. «حقيقة مش خيال»

علم إسرائيل على كتاب دراسات الصف الثانى اﻹعدادي.. «حقيقة مش خيال»

محمد متولي 12 سبتمبر 2017 17:28

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم صحة ماتداوله طلاب على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عن وجود علم إسرائيل بدلا من علم فلسطين على خريطة العالم، فى كتاب "الامتحان"  الخارجى الخاص بمادة الدراسات الاجتماعية للصف الثانى الإعدادى.

 

ويعد هذا الكتاب ضمن الكتب الخارجية التى يقتنيها مختلف الطلاب بجانب كتب وزارة التربية والتعليم.

 

وشددت المصادر في تصريحات لـ"مصر العربية" على إحالة الواقعة إلى مستشار  المادة  للتأكد من منح الوزارة ترخيص لدار  النشر التى طبعت هذا الكتاب من عدمه لافتة إلى أنه حال عدم منحها صلاحية تداول سيجري إبلاغ الجهات المختصة، منها شرطة المصنفات، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد دور النشر.

 

في المقابل ردت الدار الدولية للنشر، الصادر عنها كتاب "الامتحان" الخارجي الخاص بمادة الدراسات الاجتماعية  بأن هذا الخطأ غير مقصود وتم تداركه في الطبعة الثانية.

 

وأوضحت أن الصور المتداولة لا تتعلق بمحتوى منهج الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي، مشيرة إلى أنها عبارة عن صورة لخريطة العالم وضعت في فاصل بين وحدتين، ومرت على عين المراجع دون قصد منه.

 

وأضافت أن الكتاب به عدد من الخرائط المتعلقة بالمنهج، وبها دولة فلسطين في مكانها الصحيح، مؤكدًا أنه خطأ ساذج وغير مقصود ولا داعي لإثارته بهذا الشكل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان